الخميس 27 يناير 2022 04:26 مـ 24 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

بعد مرور نحو شهرين.. القصة الكاملة للحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

تقاوم الفنانة دلال عبد العزيز، زوجة الفنان الراحل سمير غانم، فيروس كورونا المستجد وآثاره بعد مرور نحون شهرين من إصابتها به، حيث أُعلن إصابتها به يوم 15 إبريل الماضي، والرئة لديها ما زالت تعاني من تليف شديد إثر إصابتها بالفيروس.

 

وجرى حجزها داخل مستشفى الألماني السعودي، بمنطقة مصر الجديدة، حتى يومنا هذا، ولم تعلم دلال عبد العزيز بوفاة زوجها الفنان سمير غانم الذي رحل عن عالمنا متأثرا بفيروس كورونا أيضاً في التوقيت ذاته.

 

اقرأ أيضا: سوسن بدر تتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا (صورة)د

 

وحرصت الفنانة نهال عنبر، مسؤولة الملف الطبى فى نقابة المهن التمثيلية، على طمأنة الجمهورعلى حالة الفنانة دلال عبد العزيز، وقالت في تصريحات صحفية: "هناك تحسن في الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، ولكن التحسن ما زال بشكل بسيط .. ونتمنى ان يتم الله شفائها على خير وتعود لجميع محبيها".

 

كما فجرت الدكتورة منال عمر، أستاذة الطب النفسي بجامعة عين شمس، مفاجأة عن أهمية إبلاغ الشخص المريض بوفاة قريبه في نفس اللحظة حتى لو في حالة تعب أو مرض، مستشهدة بحالة الراحل سمير غانم قائلة: "لازم نقول لـ دلال عبدالعزيز أن جوزها مات"، موضحة أن المفاجأة الثانية لرحيل شخص منذ فترة يزيد من التعب، ويجعل الشخص يشعر بخيانة الموقف.

 

وأردفت الدكتورة منال عمر، خلال حوارها ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن التذكر الدائم لوفاة شخص قريب يحمينا من الإنكار والاكتئاب، إذ أنه لابد من التأكيد على رحيل الشخص القريب منك حتى لا تعاني بعد فترة، موضحة أن ثقافة الموت مبهجة لدى المصريين ويحولون الذكرى لاحتفالية، مفيدة أن 50% من المكتئبين بعد رحيل العزيز لديهم فكر عدم التذكر بالرحيل.

 

واختتمت أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس حديثها، موضحة أن وقت العزاء والدفن يجتمع فيه تعبير الحزن المجتمعي، كما أنه لابد من المجتمع أن يدعم أشخاصا في حالة مأساة، وأن مأساة الابن لوفاة والده لأكثر من سنتين يحولها لمرحلة اكتئاب.

دلال عبد العزيز اخبار دلال عبد العزيز تطورات الحالة الصحية لدلال عبد العزيز سمير غانم جديد عن الحالة الصحية لدلال عبد العزيز اخبار الفن فن الطريق
بنوووك