السبت 29 يناير 2022 06:55 صـ 26 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق الإسلامي

الإمام الأكبر يثني على نشاط السفير التايلاندي مع أبناء وطنه الدارسين بالأزهر

شيخ الأزهر يستقبل سفير تايلاند بالقاهرة
شيخ الأزهر يستقبل سفير تايلاند بالقاهرة

أثنى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم خلال لقائه بوتابورن إيوتوكسان، سفير مملكة تايلاند بالقاهرة، بالمشيخة، بنشاطه وتفاعله مع أبناء وطنه الدارسين في الأزهر، والفعاليات التي تنظمها السفارة داخل مدينة البعوث الإسلامية.

وأكد الإمام الأكبر، اعتزاز الأزهر بطلابه وخريجيه، ولن يتأخر أبدًا في تقديم كل أوجه الدعم لجميع الطلاب.

من جانبه، شكر السفير التايلاندي فضيلة الإمام الأكبر على رعايته لأبنائه الوافدين واستقباله لهم دائمًا في مكتبه وفي منزله بالأقصر، وهذا يزيدهم حبًا وفخرًا بانتمائهم لهذه المؤسسة، ويعكس عالمية الأزهر وانفتاحه.

وناقش السفير مع شيخ الأزهر إعادة توزيع المنح الدراسية المقدمة لطلاب تايلاند بين الكليات الشرعية والعربية والعلمية، وهو ما رحب به الإمام الأكبر وقال إن تخصيص المنح يكون حسب ما يخدم مصلحة الدولة الموفدة للطلاب.

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الأحد بمقر المشيخة، وفدًا برئاسة رئيس الأساقفة جوسيا فيرون، الأمين العام لاتحاد الكنائس الأسقفية الإنجليكانية في العالم، يرافقه الدكتور منير حنا، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الإنجليكانية، والدكتور سامي فوزي، الرئيس الجديد لأساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الإنجليكانية، الذي يتولى منصبه بعد غد الثلاثاء.

 

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لما قدمه الدكتور منير حنا خلال عمله في الفترة السابقة وتعاونه مع الأزهر في ملف الحوار والتسامح، وقدم التهنئة للرئيس الجديد للأساقفة بالكنيسة الإنجليكانية، مؤكدًا أن علماء الدين يضطلعون بدور مهم وفعال في خدمة التسامح والتعايش بين الناس، وأن الأزهر يتعامل مع هذا الملف بالصبر والحكمة والمثابرة ويبذل جهودًا كبيرة في هذا المضمار سعيًا لدعم السلام العالمي وترسيخ الأخوة الإنسانية.

اقرأ أيضا:

لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن المعاهد الخاصة بالأزهر

الأزهر الشريف شيخ الأزهر تايلاند السفير التايلاندي الطلاب الوافدين
بنوووك