الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:20 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عملوا كماشة”.. السجن المشدد للمتهمين بقتل ”عريس عين شمس”

حبس -ارشيفية
حبس -ارشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الثلاثاء 8 يونيو 2021، بحبس المتهمين الأربعة من 7 سنوات إلى 15 عامًا، في قضية مقتل الشاب محمد جاد الشهير بـ"محمد حماصة" وتمزيق جسده بسلاح أبيض وسط الشارع ، في منطقة عين شمس، في القضية الشهيرة بـ"مقتل عريس عين شمس".

كانت نيابة عين شمس، برئاسة المستشار شريف عيسوي، قد أحالت في وقت سابق، المتهمين الأربعة في قتل شاب بسبب مشاكل قديمة بينهم في القضية المعروفة بـ"عريس عين شمس" إلى محاكمة الجنائية العاجلة.


عاهة مستديمة لطفلة

وكشفت تحقيقات نيابة عين شمس، قيام المتهمين الأربعة بالترصد للضحية والاعتداء عليه بإستخدام أسلحة بيضاء بقصد الانتقام منه على إحداث عاهة مستديمة لطفلة خلال مشاجرة بين أسرة المتهمين والمجني عليه، وأتضح قيام المتهمين بعمل كمين للمجني عليه، والتعدي عليه حتى فارق الحياة.

ونظرًا لوجود مشاكل سابقة بين عائلة المجني عليه والمتهمين بسبب الجيرة عقدوا العزم على التعدي عليه، وأثناء سيره بدراجة بخارية اعترضته عدد من الشباب يتزعمهم المتهم الرئيسي "سيد.ع" وتناوبوا الاعتداء عليه.

وأضافت التحقيقات أيضًا، أن إقرار المتهمين الأربعة أنه بسبب مشاكل الجيرة التي تتجدد كل سنة، وضعنا خطة لتأديب الضحية، وتم تجهيز الأسلحة البيضاء" سكين وموس ومطواه"، واعتراض طريقه والتعدي عليه، ولم يكن قصدنا قتله وأن القصد كان التعليم عليه فقط لكنه سقط ميتًا على الأرض في بركان من الدماء، خلال طعنه بالأسلحة البيضاء.

وأكدت أقوال شهود العيان أن المتهمين "عملوا كماشة" على الضحية وانهالوا عليه طعنًا بالأسلحة البيضاء بينما حاول الهروب منهم لكن دون فائدة، وأن عددا من الأهالي حاولوا التدخل لإنقاذ المجني عليه لكنهم خافوا أن يتعرضوا للاعتداء بالأسلحة البيضاء من قِبَل المتهمين.

اقرأ أيضًا: ”دهستهم ميكروباص”.. النيابة تصرح بدفن 3 أشخاص لقوا مصرعهم في حادث الهرم

وتلقي رئيس مباحث قسم شرطة عين شمس، باهر المشلاوي إخطارًا من المستشفى بوصول شاب في العقد الثالث من العمر مصابًا بطعنات نافذة بسلاح أبيض ولقي مصرعه أثناء إسعافه، وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة أهل فتاة كانوا على خلاف مع المجني عليه لإصابته ابنته بالعمى في مشاجرة نشبت بينهم منذ فترة، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات، التي أحالته للمحكمة التي أصدرت حكمها المتقدم.