الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب أزهر وجه قبلي يفتتح مؤتمر قسم الباطنة بطب أسيوط

مؤتمر قسم الباطنة بطب الأزهر بأسيوط
مؤتمر قسم الباطنة بطب الأزهر بأسيوط

افتتح الدكتور محمد عبد المالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، اليوم، المؤتمر العلمي الأول لقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب بأسيوط، بعنوان " المستجدات فيما اختلف فيه في الأمراض الباطنة" والمقام بمدينة الغردقة خلال الفترة من 10 حتى 12 يونيو" 2021م.

ورحب نائب رئيس الجامعة بالحضور ناقلا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقال إن جامعة الأزهر بعد التطوير لم تعنى فقد بالعلوم الشرعية بل تعنى بكل العلوم والفنون الشرعية والإنسانية والتطبيقية خاصة وأن العلم في نظر الإسلام لم يقف عند علوم الدين الشرعية، بل الإسلام حث على طلب شتى العلوم، ورغب فى تحصيلها.

وقال عبدالمالك، إن جامعة الأزهر هي مقصد الوافدين وهذا من فضل الله على مصر أن تكون مصر هي بلد الأزهر، ولهذا تناقش الجامعة حاليا استحداث منصب جديد تحت مسمى نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوافدين.

وقال خالد عبد الستار وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، أنه انطلاقا من أهمية المؤتمرات الطبية في الاطلاع على أحدث المستجدات والتطورات ونقل الخبرات وتواصل الأجيال واطلاع الجميع على الجديد في كل التخصصات سواء من حيث طرق العلاج أو التشخيص أو الأدوية الجديدة؛ يعقد هذا المؤتمر الأول لقسم الأمراض الباطنة تحت عنوان " مناقشات في المستجدات المختلف فيها في الأمراض الباطنة العامة بحضور عدد كبير من العلماء في هذا التخصص من جميع الجامعات المصرية.

وأشارت الدكتور إجلال قناوي رئيس قسم الباطنة بكلية طب الأزهر بأسيوط ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يحظى برعاية من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة و الدكتور مصطفى شتات عميد كلية طب الأزهر بأسيوط ويشارك في المؤتمر أعضاء هيئة تدريس من جامعة الأزهر بالقاهرة وأسيوط ودمياط ومستشفيات القوات المسلحة ويهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والطبية في أمراض بالباطنة والتي تعد رسالة كلية الطب منذ نشأتها.

وقال الدكتور وليد صابر سكرتير المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة الموضوعات الحديثة في أمراض الباطنة وكذلك المستجدات المختلفة في الأمراض الباطنة، وأهم القضايا والمواضيع المتعلقة بالأمراض الباطنة بتفرعاتها وتخصصاتها الدقيقة، يأتي ذلك لدعم قدرات الأطباء، وإطلاع المهتمين على أحدث المستجدات العلاجية ذات الصلة بهذا التخصص الحيوي الهام.

اقرأ أيضا:

وقت المحاضرة 40 دقيقة .. ننفرد بنشر نظام الدراسة في رمضان بكليات الأزهر

موضوعات متعلقة