الأربعاء 19 يناير 2022 11:58 صـ 16 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

رئيس الوزراء يفتتح المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية.. اليوم

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الجمعة، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، والذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ.

 

ويحضر افتتاح المنتدى، وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.

اقرأ أيضا: عاجل | الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الجمعة بالقاهرة والمحافظات

 

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التكامل بين هيئات الاستثمار الأفريقية لتهيئة دول القارة كوجهة مستقرة وقادرة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتحقيق التنوع الاقتصادي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الهائلة، بالإضافة إلى تعزيز تنافسية اقتصادات دولها، مما يؤدي بدوره إلى زيادة التدفق للاستثمارات غير الأفريقية، والاستثمارات البينية بين دول القارة.

 

وخلال المنتدى، سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار ونظرائها من وكالات ترويج الاستثمار، لتعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية وتطوير التعاون المتبادل بين مصر وأشقائها من الدول الأفريقية.

رئيس الوزراء المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية أفريقيا شرم الشيخ
بنوووك