جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 08:48 مـ 14 محرّم 1444 هـ

استجابة لـ”الطريق”.. ضخ 450 طن من الأسمدة للجمعيات الزراعية فى المنيا

بدأت مديرية الزراعة بمحافظة المنيا، في ضخ 450 طن من الأسمدة المخصصة للمحاصيل الصيفية، ومنها قصب السكر وفول الصويا والذرة الشامية، والتى تبلغ مساحة المزروع منها أكثر 50 ألف فدان بزمام المحافظة.

وكان "الطريق" قد نشر شكاوى المزارعين تحت عنوان فلاحو المنيا يصرخون من نقص الأسمدة.. والزراعة: منظومة الشحن السبب، وذلك بعد غياب الأسمدة من مخازن الجمعيات الزراعية ليصل سعر شيكارة سماد اليوريا 300 جنية فى السوق السوداء .

وعلى الفور شكلت مديرية الزراعة، فريق لمتابعة وصول الأسمدة للجمعيات الزراعية التى كانت تعانى من نقص الأسمدة تحت قيادة المهندس إسماعيل رضوان، وكيل مديرية الزراعة، وضخ 450 طن من الأسمدة للجمعيات بعد حصر المناطق التي بها عجز في الأسمدة، خاصة قرى مركز ملوى بالإضافة إلى التنسيق مع شركات المصنعة للاسمدة بسرعة توريد الكميات المتفق عليها خلال الشهر الجاري.

وقال عدد من المزارعين قرية الروضة إن المحاصيل الصيفية تحتاج إلى الأسمدة بشكل مستمر، ويجب على مسؤولي الزراعة مساندة الفلاحين، خاصة فى توفير الأسمدة، وتوجهوا بالشكر لوكيل زراعة المنيا بعد استجابته السريعة فى توفير الأسمدة داخل الجمعيات الزراعية.

noadsf