الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيسة وزراء بنجلاديش: 45% بدل غلاء للصحفيين

الصحافة
الصحافة

قالت رئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة، أمام البرلمان، اليوم، إن الصحفيين فى وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية يواجهون حالة من عدم اليقين فيما يتعلق بوظائفهم، وهو ما يمثل تهديدًا لحرية الإعلام.

وردًا على استجواب تم طرحه من النائب عن حزب "رابطة عوامي" شهيد الزمان ساركر، أكدت رئيسة الوزراء لمجلس النواب أن وزارة الإعلام والإذاعة ستسن قانونًا لإزالة حالة عدم اليقين هذه، والتي هي فى المرحلة النهائية من الموافقة.

كما أخبرت الشيخة حسينة البرلمان أن حكومتها اتخذت قرارًا بمنح 45 فى المائة بدل غلاء لجميع العاملين فى وسائل الإعلام المطبوعة فى البلاد، بحسب صحيفة "thedailystar".

وقالت حسينة خلال جلسة فى البرلمان الوطني، "إنها في مراحل الموافقة النهائية".

ووفقًا لصحيفة "ذا بيزنس ستاندرد": أشارت حسينة، إلى أن الصحفيين غالبًا ما يعانون بسبب انعدام الأمن الوظيفي.

اقرأ أيضًا: أمين نقابة الصحفيين: إعادة فتح الكافيتيريا وسط إجراءات احترازية مشددة

وأضافت: "لتصحيح ذلك، تقوم وزارة الإعلام والإذاعة بصياغة قانون "شروط الخدمة" للعاملين فى مجال الإعلام، والذي هو أيضًا فى المراحل النهائية للمصادقة عليه، كما تم اتخاذ مبادرات لاتخاذ مشاريع خاصة لإيواء الصحفيين".

وذكرت حسينة أنه تم تخصيص منحة بقيمة 10 كرور روبية لعائلات الصحفيين المصابين بفيروس كوفيد، فى حين تم تقديم منحة قدرها 50 ألفًا إلى نادي الصحافة الوطني مقابل رواتب المسؤولين والموظفين والنفقات الأخرى.

وأشارت كذلك إلى أن 188 صحيفة نفذت حاليًا مجلس الأجور الثامن للصحفيين، وأضافت "فى غضون ذلك، تعمل الحكومة على إعلان مجلس الأجور التاسع لضمان رواتب أفضل وتسهيلات للصحفيين فى البلاد".