الأربعاء 26 يناير 2022 12:39 صـ 22 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

بعد رفض أثيوبيا قرارات مجلس الوزراء العرب.. مدحت بركات: ”للصبر حدود”

مدحت بركات رئيس حزب ابناء مصر
مدحت بركات رئيس حزب ابناء مصر

بعد استمرار التعنت الأثيوبي ورفض أديس أبابا قرارات مجلس وزراء الخارجية العرب، فى اجتماعهم بالدوحة، وإعلانها الإصرار على الملء الثانى لسد النهضة فى موعده، صرح المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بأن مصر تدير ملف أزمة سد النهضة برؤية واضحة ومحددات ثابتة، حفاظا على أمنها القومي، وعلى حق الشعب في الحياة وفي مياهه.

 

وقال مدحت بركات إن الأمن القومي المصري يتعرض لخطر حقيقي ووجودي، ولكن البلاد يحرسها الله ويحميها جيشها المؤمن، ويقودها زعيم أقسم على حماية أمنها وحقوقها وفي مقدمتها نهر النيل.

 

وتابع رئيس حزب أبناء مصر: أن الدولة المصرية تهيئ المجتمع الدولى لتحركاتها في ملف سد النهضة، وتقيم الحجج واحدة بعد الأخرى على أثيوبيا التي تواصل المراوغة تارة والتهديد تارة، والخداع مرات عديدة، ولكن للصبر حدود، كما ذكر "بركات".

اقرأ أيضا: مدحت بركات: نقص المياه مسألة عالمية وقضية السنوات المقبلة

وأضاف أن مصر دولة كبيرة ولا تعبث ولا تلهو، وأنها تحمل على عاتقها حماية أمن المنطقة واستقراراها، ولكن ذلك لن يكون على حساب حقوقها وأمنها القومي والمائي، مشيرا إلى أن الجانب الأثيوبي ومن يقفون ورائه فهموا الصبر المصري على أنه ضعف واستكانة، ولكن أديس أبابا ستندم على ذلك الفهم الخاطئ لمصر وشعبها وجيشها وقائدها.

 

مدحت بركات سياسة الطريق سد النهضة حزب ابناء مصر اثيوبيا وزراء الخارجية العرب السيسي
بنوووك