الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| «اليونيسيف» تدين الغارة الدامية على روضة أطفال في تيجراي

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إدانة للغارة الجوية التي استهدفت "روضة أطفال" في إقليم تيجراي شمال إثيوبيا، مما أسفر عن مقتل أربعة على الأقل بينهم طفلان.

وقع الهجوم يوم الجمعة في ميكيلي عاصمة تيجراي بعد أيام من اندلاع القتال على الحدود الجنوبية للمنطقة بين القوات الحكومية والجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، منهيا هدنة استمرت خمسة أشهر.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسيف، كاثرين راسل، اليوم السبت، على تويتر: "تدين اليونيسف بشدة الغارة الجوية ... (التي) أصابت روضة أطفال، مما أسفر عن مقتل العديد من الأطفال، وإصابة آخرين". ودعت اليونيسف "جميع الأطراف إلى الموافقة على وقف فوري للأعمال العدائية".

أضافت راسل أن الحرب التي استمرت 21 شهرًا في شمال إثيوبيا "دفعت الأطفال إلى دفع أثقل ثمن". أضافت “منذ ما يقرب من عامين، عانى الأطفال وأسرهم في المنطقة من معاناة هذا الصراع.

وقالت جبهة تحرير تجراي الشعبية التي تسيطر على المنطقة الشمالية إن الغارة الجوية دمرت روضة أطفال وضربت منطقة سكنية مدنية، وهو ما نفته الحكومة.

وقالت أديس أبابا إنها استهدفت مواقع عسكرية فقط، واتهمت الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي بالتدبير لمقتل مدنيين.

وصرح كيبروم غيبريسيلاسي، كبير المديرين السريريين في مستشفى آيدر الإحالة في ميكيلي، لوكالة فرانس برس أن أربعة أشخاص قتلوا في الغارة، بينهم طفلان. وقال إن تسعة آخرين يتلقون العلاج من إصابات.

وقالت تيجراي تي في، وهي شبكة محلية، إن عدد القتلى وصل إلى سبعة وبثت لقطات لمعدات ملعب مشوهة في مكان الهجوم على ما يبدو.

اقرأ أيضا: روسيا ترفض قبول المسودة النهائية لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية