جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 11:04 مـ 18 محرّم 1444 هـ

نائب وزيرة الثقافة الروسية تتفقد متحف الحضارة

متحف الحضارة
متحف الحضارة

استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط نائبة وزيرة الثقافة الروسية (أوليجا ليبيموفا) والتى تفقدت مبنى الاستقبال وأقسام المتحف المختلفة وقاعتى العرض المركزى والمومياوات الملكية وما تحتويه من كنوز وقطع أثرية فريدة تؤرخ الحضارة المصرية فى أزهى عصورها.

وأعربت نائبة وزيرة الثقافة الروسية عن إعجابها الشديد بالمتحف وأسلوب العرض المتميز، كما أشادت بطريقة عرض المومياوات الملكية.

وصرح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بأن السيدة ( أولجا ) قد أشادت بأن مصر بلد عظيم وعادت لمكانتها العالمية ليس باقتصادها الذى شهد تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة الماضية ولكن أيضا بثقافتها وحضارتها التاريخية، وأن مصر بلد الأمن والأمان ونؤكد على ذلك وجود عدد كبير من السفراء والسائحين والشخصيات البارزة جاءوا لزيارة متحف الحضارة والذى يعد واحدا من أهم وأشهر المتاحف على مستوى العالم، لافتة إلى الأهمية التاريخية والجغرافية للمتحف مما سيجعله من أهم الأمور والأعمال فى إطار التعاون المصرى الروسى لإستعادة السياحة الروسية.

اقرأ أيضا: عاجل | زيادة أسعار السكر التمويني.. الحكومة تحسم الجدل

وأكد الدكتور غنيم على ضرورة تحقيق ميزة الشمول والانتشار للمتحف القومى للحضارة المصرية وتعريف المجتمع الدولى والمحلى بمقومات المتحف ورسالته التثقيفية والتنويرية .