الجمعة 28 يناير 2022 10:20 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

قرار جديد من القضاء الإداري بشأن مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أجلت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد 20 يونيو 2021، الدعوى التى تطالب بشطب المستشار مرتضى منصور ، من نقابة المحامين لجلسة 28 أغسطس المقبل.

 

 

وأكد المحامي محمد عطيتو، في دعواه، أن المستشار مرتضى منصور موجه له اتهامات بموجب بلاغات للنائب العام، متعلقة بالتحريض على القتل والسب والقذف وإهانة القضاء والتهديد، حيث قدم ضده 32 بلاغا للنائب العام.

 

 

كما قال المحامي في دعواه إن مرتضى منصور يمتلك صحيفة جنائية وسبق اتهامه في عدة قضايا خلال ممارسته مهنة المحاماة، ومنهم قضيتان "مقاومة سلطات"، وقضيتان "تهديد"، 6 قضايا سب علني، وقضية "ضرب ومشاجرة".

 

 

وأضاف المحامي، أن مرتضى منصور خالف بذلك المادة 62 والتي نصت : "على المحامي أن يلتزم في سلوكه المهني والشخصي بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة وأن يقوم بجميع الواجبات التي يفرضها عليه هذا القانون والنظام الداخلي للنقابة ولوائحها وآداب المحاماة وتقاليدها".

 

اقرأ أيضًا: اليوم.. الحكم على حنين حسام ومودة الأدهم في الإتجار بالبشر

 

 

وأشار عطيتو إلى أن منصور يظهر في القنوات الفضائية ويذكر أمور شخصية تسيء لخصم موكله ويدلي بتصريحات وبيانات عن القضايا المنظورة للتأثير على خصمه وهو ما يخالف الآداب العامة للمحاماه، بموجب المادة 71، والتي نصت على أن المحامي يحظر عليه في مزاولة مهنته اتخاذ وسائل الدعاية أو الترغيب أو استخدام الوسطاء أو الإيحاء بأي نفوذ".

حوادث الطريق أخبار الحوادث أهم الاخبار موقع الطريق مرتضى منصور محامي محكمة القضاء الإداري
بنوووك