الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها سد النهضة.. أهم تصريحات السيسي اليوم مع رئيس وزراء اليونان

مرؤتمر السيسي برئيس وزراء اليونان
مرؤتمر السيسي برئيس وزراء اليونان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، رئيس وزراء جمهورية اليونان، بقصر الإتحادية، وذلك لبحث القضايا الإقليمية والدولية في الفترة الأخيرة وتعزيز سبل التعاون بين البلدين.

وقال الرئيس السيسي، إن زيارة رئيس الوزراء اليوناني تأتي في إطار الحرص المستمر على تعميق وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر واليونان تجمعهما علاقة قوية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر واليونان نموذجا يحتذى به في تحقيق التعاون الثنائي، منوها أن موقف مصر ثابت إزاء منطقة شرق المتوسط ، بشأن احترام القانون الدولي، ومبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأضاف رئيس الجمهورية أن مصر تواصل جهودها لعودة الطرفيين الفلسطيني والإسرائيلي مجددا إلى مائدة المفاوضات، للتوصل إلى تسوية وفق مقررات الشرعية الدولية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء اليوناني أن منطقة شرق المتوسط يجب أن تبقى دفاعا للتعاون والتكامل دون أية نشاطات عدائية، مشيرا إلى أن اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصر واليونان في المتوسط يعد نموذجا يحتذى به.

وعلق رئيس وزراء اليونان قائلا: " ناقشنا التطورات في ليبيا وتوافقنا على ضرورة إحياء السلام والإستقرار، وإجراء انتخابات قبل نهاية العام"، مشيرا إلى أن دولة اليونان تدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تسوية الأزمة الليبية، بالإضافة إلى أنها تواصل العمل مع مصر بشأن تنفيذ مشروعات اقتصادية وتجارية ضخمة.