الثلاثاء 25 يناير 2022 10:08 مـ 22 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

فسق وفجور عبر ”لايكي الهرم”.. أحلام الشهرة تزج بمودة الأدهم وحنين حسام في السجن

مودة الأدهم وحنين حسام
مودة الأدهم وحنين حسام

تحريات سرية لضباط الإدارة العامة لحماية الآداب كانت كلمة السر في الحكم بالسجن المشدد 10 سنوات لمودة الأدهم وحنين حسام "فتاتي تيك توك"؛ على خلفية اتهامهما بالاتجار بالبشر.

محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، قضت أول أمس الأحد بمعاقبة المتهمة حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات غيابياً، ومعاقبة مودة الأدهم و3 أخرين بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه كلا منهما، في اتهامهم بالاتجار فى البشر، وذلك بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"بفتيات التيك توك".

جهود البحث والتحري أشارت إلى أن حنين حسام استغلت شهرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأعدت مقطع فيديو أواخر شهر مارس 2020 -نشرته عبر حسابه بموقع "إنستجرام"- لاستقطاب الفتيات والعمل كمذيعات عبر تطبيق "لايكي" عبر مجموعة تسمى "لايكي الهرم".


الفيديو تضمن دعوى "حنين" للفتيات بمختلف الأعمار لاستغلال فترة العزل المنزلي في إجراء محادثات مرئية مع الشباب، لكن دوعتها تحمل في طياتها دعوة للتحريض على الفسق مقابل حصولهن على 20 % من إجمالي المبالغ.


أمر الإحالة -في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل- تضمن اتهام حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن طفلتان لم تتجاوزا الثامنة عشر من العمر، وذلك باستخدامهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة.


أما المتهمة مودة الأدهم فواجهت اتهاما بالاتجار في البشر، بأن استخدمت كلا من حنين حسام وياسين محمود واللذان لم يتجاوزا الثامنة عشر من العمر، في تصوير مقاطع فيديو رفقتها ونشرها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مستغلة ضعفهما وعدم إدراكهما للحصول على ربح من ورائهما.

مودة الأدهم حنين حسام تيك توك تطبيق لايكي لايكي الهرم مباحث الآداب
بنوووك