جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 03:48 صـ 18 محرّم 1444 هـ

أنباء مبشرة من ”إيفا فارما” بشأن تصنيع أول لقاح مصري مضاد لكورونا

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

كشف رياض أرمنيوس، المدير التنفيذي للشركة المصرية لتصنيع الدواء "إيفا فارما"، عن بدء تصنيع أول لقاح مصري مضاد لفيروس كورونا، وذلك من خلال فترة التجارب التي يقوم بها خبراء التصنيع بالشركة.

أول لقاح مصري مضاد لفيروس كورونا

وأعلن عن البدء في إنتاج اللقاح المصري المضاد للفيروس التاجي نهاية العام الجاري، والانتاج الكامل سيكون بحلول يونيو 2022، نافيا ما تردد بشأن الأخبار التي كانت تشير لتصنيع الشركة للقاح الصيني "سينوفاك"، خاصة وأن مصر في احتياج شديد لتوفير كميات كبيرة لتطعيم 100 مليون مواطن، معلقا :" نسبة من حصلوا علي جرعة من اللقاح 3.3 % من تعداد السكان و 0.7 ممن حصلوا علي جرعتين.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس الثلاثاء 22 يونيو2021، عن خروج 206 آلاف و858 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 498 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 37 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 15935 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 278 ألفًا و295 حالة

اقرأ أيضًا: إصابة طالبتين بفرع الأزهر بأسيوط إثر إطلاق ألعاب نارية بجوار سكنهما