الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:13 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء التحقيق مع رجل الأعمال حسن راتب في اتهامه بتمويل علاء حسانين نائب العفاريت

 حسن راتب رجل الاعمال
حسن راتب رجل الاعمال

بدأت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بمحكمة زينهم بمنطقة السيدة زينب بالقاهرة، اليوم الثلاثاء 29 يونيو 2021، التحقيق مع رجل الأعمال حسن راتب، في اتهامه بتمويل البرلماني السابق علاء حسانين وشهرته "نائب العفاريت"، وآخرين في التنقيب عن الآثار بمصر القديمة وتكوين تشكيل عصابي للاتجار في الآثار، وقامت القوة المصاحبه لرجل الأعمال بإدخاله منذ قليل اليوم إلى غرفة وكيل النائب العام لمباشرة التحقيقات معه حول القضية.

ووصل رجل الأعمال حسن راتب، إلى نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بمحكمة زينهم بمنطقة السيدة زينب، اليوم الثلاثاء 29 يونيو 2021، للتحقيق معه بتهمة تمويل البرلماني السابق علاء حسانين وشهرته "نائب العفاريت والجن"، وآخرين في التنقيب عن الآثار في مصر القديمة وتكوين تشكيل عصابي للاتجار في الآثار، وسط حراسة أمنية مشددة عقب ترحيله من قسم شرطة مصر القديمة.

التحقيقات

وأتضح من التحقيقات تورط شقيق البرلماني السابق في الواقعة، فتم ضبطه، ولكن اعترافاته كانت كفيلة بإصدار النيابة العامة قرار ضبط وإحضار رجل الأعمال حسن راتب، لتمويله عمليات التنقيب بملايين الجنيهات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بقيادة اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، قد نجحت في القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار.

اقرأ أيضًا: مصدر أمني يكشف تفاصيل جديدة في علاقة حسن راتب مع نائب العفاريت علاء حسانين

وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.