الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصريين الأحرار يبعث رسالة إلى رئيس دولة الصين

الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

بعث حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتورعصام خليل، رسالة تهنئة إلي الرئيس شي جين بينغ رئيس دولة الصين الشعبية،الأمين العام للجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني، للتهنئة بمرور مائة عام علي تأسيس الحزب الحزب الشيوعي الصيني الصديق.

وقال في نص رسالته: "أننا نود تهنئة أصدقائنا في دولة الصين وقيادتها الرشيدة بمرور قرن من الزمان على تأسيس حزب سياسي استطاع أحداث طفرة تغيير بدولة الصين وانفتح على العالم بمد جسور العلاقات والتعاون المثمر مع الأحزاب ومنها المصريين الأحرار".

وأضاف:" أن الأقدار كما جمعت صداقة استراتيجية بين بلدينا وتجمع بينهما قواسم حضارية وتاريخية وسمات شعبية، من حسن الطالع تزامنًا مع الاحتفال بمئوية الحزب الشيوعي يواكب الاحتفال مرور ٦٥ عامًا علي ترسيخ العلاقات الدبلوماسية المصرية_الصينية فإن تلك المناسبات السعيدة نتشارك فيها مع حزبكم الصديق."

واشار إلي أن الاحتفال يأتي مقرون بذكرى مَدّ آفاق أكثر للعلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية رَسْمِيًّا، بين دولتين يجمعا بين التاريخ وجذور الأصالة والعراقة.

واعرب عن تقديره للتعاون الدؤوب بين الحزبين الممتد لسنوات طويلة بهدف خدمة شعبينا أصحاب المبادئ والهادفين لإرساء السلام والرخاء.

وأكد أن العلاقات الوثيقة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ونظيرة فخامة الرئيس شي جين بينغ تمثل جسرًا قويا لعلاقات مصيريه تجمع البلدين، فضلاً عن الشراكة الإستراتيجية البناءة في طريق الحرير.