جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:12 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

الرئيس السيسي يوجه بعلاج مواطن يعاني من مشاكل في القلب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعلاج مواطن مصري يعاني مش مشاكل صحية في القلب ويحتاج إلى إجراء بعض العمليات الجراحية وتركيب دعامات وصمامات في القلب.

وأعلنت الإعلامية عزة مصطفى، خلال تقديمها حلقة اليوم الإثنين، من برنامجها "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي استجاب إلى طلب العلاج للمواطن الذي يعاني من مشاكل في القلب.

وأعرب المواطن زكريا، عن خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي؛ لاستجابته إلى طلب العلاج له، قائلا :"ربنا يقويه ويساعده ويفرحه، والسيسي رئيس مؤمن وربنا يكرمه يارب".

وكانت الإعلامية عزة مصطفى، عرضت تقريرا مصورا يرصد حالة مواطن يدعى زكريا، الذي يعيش في محافظة بورسعيد، وطالبت الرئيس السيسي بتولي الاهتمام إلى مثل هذه الحالات.

وفي سياق آخر، قالت الدكتور مايسة شوقي، أستاذ الصحة العامة، إن الكثير من الناس لا يعرفون أهمية المشي بالنسبة للجسم من الناحية النفسية والاجتماعية، وبالتالي يعتبر المشي ضمن الوسائل الرياضية الأسهل والأرخص لجميع الفئات العمرية وحتى كبار السن، إلى جانب أن المشي من الأشياء المهمة التي تحافظ على كتلة العضلات.

اقرأ أيضًا: «خبيرة» تكشف حجم تضرر الثروة السمكية من التغيرات المناخية.. فيديو

وأشارت أستاذ الصحة العامة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، إلى أن التقليل من حجم المشي يؤدي إلى انكماش حجم الكتلة العضلية، وبالتالي تصبح عديمة الوظيفة وتؤدي إلى أضرار بالغة في المستقبل، فضًلا عن أن هناك بعض الأشخاص يعانون من تعب شديد في صعود السلم أو المشاوير الطويلة.

اقرأ أيضًا: متحدث الزراعة: البحوث العلمية حققت نجاحا في زيادة مساحة زراعة الأرز

موضوعات متعلقة