الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:00 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رامي حمدي يناقش ”لوحة كولاج” في ”اقرأ لي”

ينزل الكاتب رامي حمدي" في ضيافة صالون اقرأ لي، يوم الأربعاء 14 من يوليو، في تمام السابعة مساءً لمناقشة وتوقيع رواية "لوحة كولاج" والصادرة عن دار تويا.

تعقد الندوة في مبنى "قنصلية" وسط البلد – القاهرة ، والحضور مجاني شريطة التسجيل عبر هذا اللينك.

من أجواء الرواية: "أتأمل كل هذه الأحضان والقبلات في صمت. نحن شعب يخشى أحضان العلن. يعتبرها فعلا فاضحا رغم حاجتهم لها. هذه الأحضان لا تظهر إلا في لحظات اللقاء بَعد بُعد أو فراق. أحاول أن أتخيل القصص وراءها. هل هذا العجوز يودع هذه الفتاة أم يستقبلها؟ هناك، فتاة وشاب في أواخر العشرينات تضع رأسها على كتفه وهو يحتضن يدها بحب وسعادة. ما الذي يجعل كل هذه الإبتسامات تختفي بمجرد الخروج، شعبنا أصبح باردا -رغم حرارة دمائه- يكلم نفسه تارة، ويدمن النظرات الخاوية تارة أخرى. يكره كل شيء عمله، حياته، حاضره. يفتقد الهدف والأمل لماذا؟ لا أعرف."

رامي حمدي كاتب وروائي مصري تخرج في كلية التجارة جامعة طنطا، بدأ حياته المهنية في مجال الأدوية، قبل أن يقرر متابعة شغفه في الكتابة، فعمل محررًا في عدد من المواقع مثل: نواعم ورائد، كما كتب مقالات في مجلات وصحف ومواقع مختلفة، مثل مجلة عالم الكتب وموقع الطريق. أصدر روايته الأولى "فيليا" عام 2018. وتعد رواية "لوحة كولاج" روايته الأحدث، إذ صدرت عام 2020 عن دار تويا للنشر والتوزيع.