الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:13 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مستشار الرئيس: مصر تخطت ذروة الموجة الثالثة من كورونا

محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس  لشئون الصحة
محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس  لشئون الصحة

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة، عن انتهاء مصر من الموجة الـ 3 لفيروس كورونا التاجي، خاصة بعد تناقص الحالات المعلن وغير المعلن عنها بشكل رسمي أو غير رسمي.

وأشار "تاج الدين" في تصريحاته لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، إلى أن حالات الإصابة في تناقص مستمر خلال الأشهر القليلة الماضية، وهناك مجهودات كبيرة على مستوى التطعيمات والرعاية الصحية أو مختلف المواقع للتشخيص وعلاج الحالات، خاصة وأن مصر لديها الكثير من الخبرات الطبية المتطورة.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس السبت 3 يوليو2021، عن خروج 213 آلاف و628 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا: انخفاض الإصابات.. الصحة تكشف عن تطورات فيروس كورونا في مصر (إنفوجراف)

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 181 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 27 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 16242حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 281 ألفًا و903 حالة.

لا يتوفر وصف للصورة.