الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:27 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زهراء حلمي.. أول فتاة تتلو القرآن أمام السيسي في محفل رسمي

زهراء حلمي أول فتاة تقرأ القرآن الكريم في مناسبة رسمية
زهراء حلمي أول فتاة تقرأ القرآن الكريم في مناسبة رسمية

شهد المؤتمر الخاص بمنظمة التعاون الاسلامي الخاص بالمرأة، اليوم الخميس، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهور أول فتاة تقرأ القرآن الكريم في مناسبة رسمية.

وحصلت الفتاة التي تسمى زهراء حلمي، على المركز الأول محليا لعامين متتاليين في الصوت الماسي للقرآن الكريم، بالإضافة إلى تكريمها في عدة محافل دولية بماليزيا وتركيا وإندونيسيا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قال إن المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، يتم التركيز فيه على قضيتين هامتين، وهما التمكين الاقتصادي للمرأة، باعتباره الركيزة الأساسية في تحقيق قيم المساواة بين الجنسين، والقضية الثانية تتعلق بمكافحة التداعيات السلبية للإرهاب والتطرف على المرأة، التي تكون عادة من أكثر الفئات معاناة من هذا الإرهاب.

اقرأ أيضا: عاجل | انتشار وباء إنفلونزا الطيور H10 في مصر.. الحكومة ترد

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، وذلك بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن المرأة في مختلف المجتمعات دائما ما تكون الطرف الأكثر معاناة لويلات التطرف والإرهاب عليهن، حيث حرصت مصر على التأكيد من جديد على أن الغاية الأساسية التي ننشدها هو تحقيق التقدم والنهضة في دولنا.

موضوعات متعلقة