الأربعاء 22 سبتمبر 2021 03:36 مـ 15 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق الإسلامي

”استباحة المال العام”.. الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأقاف، أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة هو "مخاطر استباحة المال والحق العام"، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكدت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مؤكدة ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

 

ودعت وزارة الأوقاف الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

 

 

 

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الأقاف، تصدر كتاب "الكليات الست" للدكتور محمد مختار جمعة، قائمة الأكثر مبيعًا بمعرض القاهرة الدولي 52، الذي عقد في يوليو الجاري.

 

وأوضحت في بيان لها، الأحد، أن الكتاب حقق إجمالي مبيعات خلال العام الحالي من 1 / 1 / 2021 حتى تاريخه أكثر من 8000 نسخة.

 

وأشارت إلى أن الكتاب هو نتاج رؤية العلماء والمجتهدين لما يجب الحفاظ عليه باعتباره أمرًا ضروريًّا، وأن الأمر متسع للاجتهاد في عددها وترتيبها كونهما اجتهادًا بشريًّا ، وليس قرآنًا ولا سنة.

 

ولفتت إلى أن الكتاب يهدف إلى بيان أن الحفاظ على الوطن من صميم مقاصد الأديان، إذ لا يوجد وطني شريف لا يكون على استعداد لأن يفتدي وطنه بنفسه وماله.

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر يطالب بالتحرك ضد الفيضانات وارتفاع درجات الحرارة

 

وأوضحت أن الكتاب، يبين أن الشرع الحنيف أحاط الدين والنفس والعقل والمال والنسل والعرض والنسب بسياجات من الصيانة والحفظ، تحفظ للإنسانية حرمتها وكرامتها، وتضبط مسارات حركتها بضوابط محكمة لا تمييز فيها ولا إقصاء.

 

 

 

 

 

وزارة الأوقاف خطبة الجمعة موضوع خطبة الجمعة المقبلة الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة مخاطر استباحة المال العام
بنوووك