الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”هددها بنشر صور مخلة”.. كواليس اتهام مهندس برمجيات بابتزاز معيدة بإحدى الجامعات بالقاهرة

 فيسبوك - ارشيفية
فيسبوك - ارشيفية

ينشر موقع" الطريق"، كواليس بشأن إتهام مهندس برمجيات بابتزاز معيدة بإحدى الجامعات الخاصة الشهيرة، اليوم الإثنين، وتهديدها بنشر صور مخلة وفاضحة لها ما لم ترسل صورا عارية له، وحملت القضية رقم 5595 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، والمقيدة برقم 467 لعام 2021 کلي القاهرة الجديدة.

محكمة الجنايات

جاء في أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة إلى محكمة الجنايات، أنه بعد الإطلاع على المستندات القضية، وما تم فيها من تحقيقات تتهم النيابة العامة "ع. ط" 25 عامًا ، مهندس برمجيات في شركة، مقيم في مدينة نصر أول القاهرة، لأنه خلال شهر أغسطس لسنة 2018، بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول محافظة القاهرة هدد المجني عليها "ن. ف" كتابة بإفشاء أمور مخدشة بالشرف خاصة بها بأن أرسل لها رسائل مهدد إياها بنشر صورا مخلة لها عبر التواصل الإجتماعي " فيسبوك"، وكان ذلك التهديد مصحوبا بطلب وهو إرسالها صورا عارية لها مقابل عدم نشر ما يحوزه من صور أخرى على النحو المبين بين التحقيقات.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهم هدد المجني عليها بإفشاء صور مخلة خاصة بها قد تحصل عليها بطريق النقل من أحد الأجهزة لحملها على القيام بعمل وهو إرسالها صور عارية لها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح قرار الإحالة أنه تسبب عمدا في إزعاج المجني عليها باساءة استخدام أجهزة المواصلات التليفونية أن أرسل لها الرسائل محل الاتهام الأول على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار قرار الإحالة أنه اخترق حساب خاص بالمجني عليها وهو حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اعتدى على مبادئ القيم الأسرية وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها بأن أرسل لها بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية دون رضاها على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأأيضًا: بالأسماء.. مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بأسيوط

استخدم حساب خاص على التواصل الإجتماعي " فيسبوك"، محل الاتهام الرابع على شبكة معلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المار بيانها على النحو المبين بالتحقيقات.