الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنسيق الكليات 2022.. طريقة وخطوات التقدم للسكن بجامعة القاهرة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

فور انتهاء مرحلة الثانوية العامة وظهور النتيجة يبحث الطلاب عن كيفية الالتحاق بالمدن الجامعية في الكليات التي اختاروها في عملية التنسيق، للحصول على سكن آمن، يلتزم الجميع فيه بالتقاليد الجامعية التي تساعد على التميز الدراسي.

ويقدم موقع جريدة «الطريق» في هذا التقرير طريقة وخطوات التقدم للسكن بجامعة القاهرة، للطلاب الجدد والقدامى، وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي.

وفتحت جامعة القاهرة باب التقدم لطلاب الجامعة للسكن بالمدن الجامعية للعام الجامعي 2022 - 2023 من خلال التسجيل الإلكتروني وملء استمارة التقديم عبر بوابة خدمات طلاب جامعة القاهرة، بالنسبة للطلاب القدامى والجدد.

ووفقا لجامعة القاهرة فقد تم فتح باب التقدم للطلاب القدامى اعتبارا من الاثنين 15 أغسطس على أن ينتهي في 15 سبتمبر المقبل.

أما فيما يخص الطلاب الجدد فسيتم فتح باب التقدم اعتبارا من السبت 20 أغسطس الجاري وينتهي يوم 20 سبتمبر المقبل، وذلك من خلال التقديم الإلكتروني على الموقع المخصص للمدن الجامعية بجامعة القاهرة.

خطوات التسجيل للسكن بجامعة القاهرة

وتتضمن خطوات التسجيل الخطوات التالية:

  1. ملء استمارة التقديم الإلكترونية الخاصة بجامعة القاهرة.
  2. الملف الورقي الخاص بالمدن من موقع الاستمارة الإلكترونية. ا
  3. لدخول على إرشادات التقدم والإقرارات
  4. اختيار جامعة القاهرة.
  5. تحميل الملف الخاص بحالة الطالب وطباعته.
  6. رفع الملف إلكترونيا إلى موقع مراجعة الملفات (اضغط هنا).

وتشمل الأوراق المطلوبة

  1. استمارة التقديم الإلكترونية.
  2. الملف الورقي الخاص بالمدن الذي قام الطالب بتحميله بعد استيفائه.
  3. المرفقات والتي تشمل وصل كهرباء أو مياه أو تليفون، وصورة البطاقة للطالب وولي الأمر، وصورة شخصية رسمية، وصحيفة الحالة الجنائية وصورة بطاقة الضامن.

وشهد قطاع المدن الجامعية بجامعة القاهرة عمليات تطوير ضخمة من أجل تحويلها إلى مدن جامعية ذكية، حيث شملت المرحلة الأولي تجديد مدخل مدينة الطلبة بالجيزة، وتطوير النافورة، ومسجد المدينة، ودهانات الأبواب والأسوار الخارجية، ورصف طرقات المدينة، وتجديد واجهة قاعة المؤتمرات، ومركز الكمبيوتر، ومبنى المجلس العربي

وشملت المرحلة الثانية من التطوير رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، وزيادة سرعة الإنترنت، وتركيب شاشات وريسيفرات وأطباق استقبال القنوات الفضائية بكل الغرف، علاوة على رفع كفاءة معظم المباني ورفع مستواها المعماري والخدمي، ورفع كفاءة المطاعم.

وتعمل وزارة التعليم العالي في المرحلة الثالثة على تطوير المدن لاستكمال تطوير ورفع كفاءة باقي المدن التابعة وفق أحدث المواصفات الهندسية والخدمية وتركيب شبكة حماية مدنية طبقا لأعلى مواصفات قياسية لتحقيق الأمان وتركيب مطبات صناعية مع إعادة تخطيط الطرق.

اقرأ أيضًا: تنسيق الجامعات 2022.. خطوات التقديم لكليات جامعة حلوان الأهلية