الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:49 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التجارة: نسعى لتحسين الصناعة في الأقصر مع تنمية النشاط السياحي

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن محافظة الأقصر تمتلك إمكانات ومقومات كبيرة فى العديد من القطاعات الانتاجية والخدمية، وهو الأمر الذى يسهم فى تنويع مصادر التنمية داخل المحافظة.

لفتت الوزيرة بأن هناك فرص كبيرة للتوسع في الاستثمار الصناعي وإقامة العديد من المشروعات القائمة على الخامات والمنتجات المتوافرة بالمحافظة بشكل متوازٍ مع تنمية النشاط السياحي التي تتمتع بها الأقصر لإتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة بمستثمري محافظة الاقصر وذلك في إطار جولتها بعدد من محافظات الصعيد والتي شملت محافظي قنا والاقصر.

اقرأ أيضا:الآثار تعلن نجاح فريق عمل المتحف المصري في تثبيت مركب خوفو

وقد شارك في اللقاء الذي نظمه المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر واللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والنائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب.

وقالت إن الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي حريصة على تحقيق التنمية الشاملة في كافة المحافظات وذلك في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، مؤكدة أن تعزيز حركة الاستثمار بصعيد مصر يمثل أولوية هامة ضمن خطط الحكومة للتنمية الاقتصادية، منوهةً إلى أن رئيس مجلس الوزراء يتابع وبصفة دورية مع كافة أجهزة الحكومة الخطط والاجراءات المنفذة لتحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية .

وأشارت جامع إلى أن الأقصر لديها ايضا إمكانات كبيرة ومتنوعة في قطاع الحاصلات الزراعية، وهو ما يؤهلها للدخول بقوة في مجال التصنيع الزراعي لهذه الحاصلات، لافتةً إلى أهمية تضافر جهود كافة الأجهزة المعنية سواء الحكومية مثل وزارتي التجارة والزراعة وغير الحكومية مثل المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية لدفع وتنمية هذا القطاع وزيادة صادراته إلى مختلف الأسواق الخارجية.

وقد استمعت الوزيرة لبعض التحديات التي تواجه مستثمري المحافظة وبصفة خاصة ما يتعلق باستكمال المرافق بالمنطقة الصناعية بالبغدادي، وتيسير إجراءات إصدار التراخيص وكذا مساعدة المستثمرين في تسويق منتجاتهم .