الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترملت في سن صغير ومرضها لم يكن له علاج.. محطات في حياة شويكار في ذكرى وفاتها

الفنانة شويكار
الفنانة شويكار

تحل اليوم الذكرى الثانية لوفاة الفنانة شويكار، والتي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2020، وقد تركت وراءها مسيرة حافلة من الأعمال الناجحة، حيث قدمت على مدار مشوارها الفني مجموعة كبيرة من الأعمال على مستوى الدراما والسينما والمسرح، وفي التقرير التالي نرصد لكم بعض المعلومات عن الفنانة شويكار.

تزوجت وأصبحت أرملة في سن صغير

تزوجت الفنانة شويكار في سن ال18 من المهندس حسن نافع وأنجبت منه إبنتها الوحيدة منه الله، وبعد ذلك أصيب زوجها بمرض خطير وتوفى بعد زواج دام سنتان، ثم أكملت دراستها والتحقت بالجامعة وبدأت رحلتها مع التمثيل وأثناء عرض مسرحية "أنا وهو وهى" طلب منها الفنان فؤاج المهندس الزواج ووافقت، واستمر زواجهما لمدة 20 عامًا ثم تطلقا، وتزوجت بعد ذلك مرة أخرى ولكنها لم تتحدث عن تلك الزيجة.

إقرأ أيضًا .. مديحة حمدي تكشف لـ «الطريق» تطورات حالتها بعد إصابتها بكورونا للمرة الثانية

مرضها لم يكن له علاج

في عام 2016، تعرضت الفنانة شويكار لأزمة صحية كبيرة، حيث أصيبت بكسر حاد في الحوص إثر سقوطها في منزلها، وبعد ذلك إختفت تمامًا عن الأضواء، وصرحت بعد عدة أعوام في تصريحات صحفية لها أنها لا تستطيع الحركة وأن مرضها ليس له علاج".

أهم أعمال الفنانة شويكار

قدمت الفنانة شويكار خلال مسيرتها الفنية أكثر من 170 عمل فني، أبرزهم على مستوى السينما: "حبي الوحيد"، "الزوجة 13"، "عروس النيل"، "صاحب الجلالة"، "المجانين في نعيم"، "إعترافات زوج"، "أمير الدهاء"، "اقتلني من فضلك"، "أجازة بالعافية"، "الراجل ده هيجنني"، "أجازة غرام"، "مطاردة غرامية"، "سفاح النساء"، "إنت اللي قتلت بابايا"، "أمريكا شيكا بيكا"، "كلمني شكرًا".

أما على مستوى المسرح، قدمت العديد من العروض، أبرزهم: "أنا وهو وهي"، "أنا فين وإنتي فين"، "حالة حب"، "حواء الساعة 12"، "سيدتي الجميلة"، "السكرتير الفني"، وقدمت الأداء الصوتي بمسرحية "سك على بناتك".

آخر أعمال الفنانة شويكار

يذكر أن آخر أعمال الفنانة شويكار مشاركتها في مسلسل "سر علني" الذي تم عرضه عام 2012، وقامت بدور "وجيدة" إلى جانب غادة عادل، أحمد فهمي، إياد نصار، مايا نصري، سامي العدل، وتأليف محمد ناير وإخراج غادة سليم.

وفاة الفنانة شويكار

رحلت الفنانة شويكار عن عالمنا في يوم 14 اغسطس عام 2020، عن عمر يناهز ال 84 عامًا.

إقرأ أيضًا .. ”تسليم أهالي” في الصدارة و”بحبك” في المرتبة الأخيرة.. تعرف على إيرادات الأفلام أمس

موضوعات متعلقة