الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:36 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة أوراق طالب وحلاق ومبيض محارة إلى المفتي بتهمة القتل

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

أحالت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، اليوم الأربعاء، أوراق طالب وعاملين إلى مفتى الديار، لإبداء الرأي الشرعى فيهم، وذلك بتهمة ارتكابهم جريمة القتل العمد بحق أحد زملاء المتهم الأول بسبب مشاكل بينهم، بينما قام المتهمين الآخرين بمساعدته فى قتله أمام المارة بمنطقة عين شمس.

وحددت المحكمة برئاسة المستشار مصطفى عبد الفتاح لبنة، وعضوية كل من المستشار يسرى محمد اسماعيل، والسعيد محمود محمد، و محمد أحمد بكر، وآمانة سر رجب شعبان، جلسة 11 سبتمبر المقبل النطق بالحكم.

كانت كشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمين " طالب وعاملين"، بإرتكاب الجريمة بسبب وجود مشاكل شخصية بين المتهم الأول "طالب" والمجنى عليه "طالب" داخل معهد دينى في منطقة عين شمس، فقرر المتهم الأول الاعتداء عليه أمام المارة، فاستعان باثنين من أصدقائه عاملين "حلاق" و"مبيض محارة" واحضروا أسلحة بيضاء، وتوجهوا إلى المكان الموجود فيه الشاب الضحية.

أسلحة بيضاء

كما اتضح من التحقيقات أيضا، أن المتهمين "الطالب والعاملين"، فور وصولهم وبمجرد أن رأوا المجنى عليه، اشهروا الأسلحة البيضاء، واعتدوا على الشاب الضحية، حتى أنه حاول الهرب منهم، إلا أنه تعثرت قدماه وسقط على الأرض، فانقضوا عليه وسددوا له عدة طعنات، وتبين من شهادة الشهود أن القتيل" الطالب" حاول الوقوف والهرب مرة أخرى، إلا أن المتهم الأول لاحقه وسدد له طعنة في قدمه أدت إلى قطع شريان أودى بحياته قبل تلقيه العلاج.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى رئيس مباحث قسم شرطة عين شمس المقدم باهر المشلاوي، بلاغا من الأهالى يفيد بوقوع مشاجرة بين عدد من الأشخاص، سقط احدهم وفارق الحياة، وانتقل على الفوررجال المباحث إلى مكان الواقعة، وأتضح أن الطالب المجنى عليه فى العقد الثالث من العمر، وان وراء ارتكاب الجريمة زميله فى المعهد واثنين آخرين، بسبب مشاكل شخصية بينهم.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، نجح رجال المباحث الجنائية، في القبض على المتهمين، وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الحادث بسبب وجود مشاكل بين المجنى عليه وبين المتهم الأول صديقهم، وأنهم تضامنا معه للنيل من الشاب الضحية.

اقرأ أيضًا: إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص على طريق أبو سمبل بأسوان

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت النيابة العامة، التى قررت باحالتهم الى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معهم، والتى قررت أيضًا باحالة أوراقهم إلى مفتي الديار لإبداء الرأي الشرعى فيهم.