الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:40 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق غابات الجزائر

حرائق الحزائر
حرائق الحزائر

ذكرت وسائل الاعلام الحكومية الجزائرية يوم الاربعاء أن 65 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بسبب حرائق الغابات التي تجتاح المنطقة الشمالية من البلاد، ومن بين 65 شخصًا لقوا حتفهم، كان 28 من الجنود الذين ساعدوا البلاد فى مكافحة حرائق الغابات.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن حصيلة القتلى شهدت ارتفاعًا ملحوظًا منذ يوم الثلاثاء عندما أُبلغ عن مقتل 42 من السكان المحليين والجنود.

وقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن بلاده ستقيم ثلاثة أيام حداد وطنية.

وتعهدت فرنسا والمغرب بالفعل بمساعدة البلاد، وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه سيتم إرسال قاذفتين مائيتين إلى منطقة القبايل الجزائرية حيث حرائق الغابات هناك، وفقًا لرويترز.

وقال العاهل المغربي محمد السادس، إن بلاده ستقدم عدة طائرات إلى البلاد وتنتظر الحصول على الضوء الأخضر للمسؤولين الجزائريين.

اقرأ أيضًا: ”الأكبر على الإطلاق”.. باريس تخطط لتحقيق رقم قياسي في أولمبياد 2024

وأشارت رويترز إلى أن الجزائر واليونان وتركيا شهدت تصاعدًا في حرائق الغابات حيث شهدت البلدان ارتفاعًا في درجات الحرارة، واضطر الآلاف فى اليونان بالفعل إلى إخلاء منازلهم حيث شهدت البلاد أكثر من 100 حريق غابات يلف أجزاء من البلاد.

ويعتقد بعض المسؤولين في اليونان وأوروبا أن حرائق الغابات التي شوهدت في أجزاء من تركيا واليونان ترجع إلى تغير المناخ حيث تبلغ درجات الحرارة ذروتها فوق 100 فهرنهايت، حسبما ذكرت وكالة أسوتشيد برس.