الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:26 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مخرج فيلم خديجة يكشف الستار عن بوستر العمل قبل عرضه في ”الجونة السينمائي”

فيلم خديجة
فيلم خديجة

كشف المخرج مراد مصطفى، الستارعن البوستر الرسمي لفيلم القصير "خديجة" الذي ينافس في مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة 5 لـمهرجان الجونة السينمائي الدولي، والتي ستُقام في الفترة من 14 وحتى 22 أكتوبر 2021.

وظهر خلال بوستر فيلم "خديجة"، فتاة شابه تحمل طفل رضيع، على كتفها.

اقرأ أيضا: هاجر الشرنوبي تحتفل بعيد ميلادها وخطوبتها من أحمد الجابري

وتدور أحداث الفيلم حول ‎"خديجة"، والمقرر عرض في الدورة الـ 5 من مهرجان الجونة السينمائي، أم شابة في الـ18 من عمرها، تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحدى الأيام تذهب للتجوّل في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات ولكن تُشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة.

وتحدث المخرج مراد مصطفى، عن العمل في تصريحات صحفية، ائلا: "فخور بإنجازي 3 أفلام في سنة ونصف، وأيضًا بمشاركتي الأولى في مهرجان الجونة السينمائي، ليصبح بمقدور شريحة أكبر من الجمهور مشاهدة الضغط الاجتماعي الذي تناولته في "حنة ورد" و"ما لا نعرفه عن مريم" من قبل وخديجة ثالثهما".

وأردف: "الأفلام أبطالها أمهات بأعمار وجنسيات مختلفة، يكشفن لنا عن العنف المجتمعي من خلال أحداث ومواقف يقعن بها، ولا أحاول تقديم رسالة معينة أو قول شيئًا ما سوى الرصد والحكي والتساؤل، ويمكنني الوصول إليهم من خلال صناعة الأفلام".