الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 06:59 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بعد اتهامه بالإساءة لمصر.. ”ريش” يشارك في ”أيام قرطاج السينمائية” بهذا الموعد

فيلم ريش
فيلم ريش

يشارك فيلم "ريش" ضمن المسابقة الرسمية للدورة الـ 32 لأيام قرطاج السينمائية والمقرر انطلاقه غدًا السبت، وذلك بعد عرضه ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي وفوزه في حفل الختام عقب الجدل الذي أثاره فور عرضه.

ومن جانبها، كشفت إدارة "أيام قرطاج السينمائية" عن توقيت عرض العمل بالمسابقة الرسمية لأيام قرطاج، ومن المقرر عرضه يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة 9 ونصف مساءً بتوقيت تونس، ويعاد في اليوم التالي الخميس في تمام الساعة 3 عصرًا.

يذكر أن فيلم ريش قد فاز بجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي روائي طويل بالدورة الخامسة التي أقيمت منذ أيام لتضاف إلى جوائز العمل ومنها جائزة فيبريسي FIPRESCI لأفضل عمل أول في الأقسام الموازية بالدورة الـ 74 بمهرجان كان السينمائي.

اقرأ أيضًا: ”الأقصر للسينما الإفريقية” يكرم عمرو سعد خلال فعاليات الدورة المقبلة

وحصد الفيلم أيضًا الجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد الدولي في كان، ويشارك في بطولة فيلم ريش مجموعة من الفنانين يظهرون لأول مرة على الشاشة وهم دميانة نصار، محمد عبدالهادي، سامي بسيون، فادي مينا، نعيم عبدالملك، أبو سفين نبيل، محمد صدقي، ناصر جلال، يوستينا سمير، وآخرين والعمل من إخراج عمر الزهيري.

وكان الفيلم أثار جدل كبير وقت عرضه بالجونة السينمائي، حيث اتهمه الفنان شريف منير بالإساءة إلى مصر وفي الوقت نفسه أشاد به عدد من النقاد والجمهور.