الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:48 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اشتهر بأدوار المحقق.. أبرز المعلومات عن الفنان ماهر لبيب بعد وفاته

ماهر لبيب
ماهر لبيب

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الفنان ماهر لبيب، بعد معاناة دامت لسنوات مع المرض، تاركًا بصمة في قلب محبيه من خلال أعماله الفنية المميزة التي شارك بها، والشخصيات التي جسدها.

بداية مشواره الفني

في منتصف السبعينات بدأ الفنان ماهر لبيب مشواره الفني وشارك كبار النجوم في العديد من الأدوار المميزة أبرزها وظهر في معظمها بشخصية المحقق، ومن أعماله فيلم كراكون في الشارع من بطولة الزعيم عادل إمام، وفيلم الحفيد مع عبد المنعم مدبولي.

أعمال ماهر لبيب

ومن أعماله في السينما أيضًا: "المواجهة، لعدم كفاية الأدلة، دقة زار، قاتل مغاوري، تاج السريان، نسر البرية، الشيطانة."

وعلى خشبة شارك في مجموعة من الأعمال المسرحية، وأبرزها: "كلام فارغ، وزيارة بلا موعد، وعلى الشاشة الصغيرة شارك في مجموعة من المسلسلات مثل أحلام الفتى الطائر، يوميات ونيس، وجه القمر، رد قلبي، نحن لا نزرع الشوك، أدهم وزينات وثلاث بنات، حارة الطبلاوي"، كما شارك في الجزء الأول من مسلسل "نسر الشرق"

.

وحرص مجموعة من الفنانين على نعي الراحل، ومنهم الفنان عبد العزيز مخيون الذي كتب عبر حسابه الخاص بموقع فيس بوك: "رحل عنا الزميل العزيز ماهر لبيب ..زميل دفعة 67 في معهد الفنون المسرحية، ونحن في السنة الأولى أخرج لنا مسرحية اللحظة الحرجة نور الشريف وأنا.. ثم أخرج مسرحية كل حي وقد مثلتها في كاتدرائية العباسية".

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد عرض الجزء الثاني من مسلسل ”وادي الجن”

وتابع: "قضينا معًا سنوات الدراسة وكانت أياما جميلة.. كان ماهر مثالًا للخلق الحميد وطيبة القلب..قدس الله روحه ..له السلام والمحبة .. ولأهله وأصدقائه الصبر والسلوان".