الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… القبض على متهمين على خلفية أزمة دكتوراه محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

لا تزال أزمة الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها الفنان محمد رمضان من المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، حديث مواقع السوشيال ميديا، والجديد خلال هذه القضية هو القبض على ممثل المركز الألماني الدولي في مصر.

ووفقا لما ذكره الكاتب محمد الجارحي، في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فقد ألقت مباحث الأموال العامة القبض على اثنين من المتهمين على خلفية أزمة منح المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان الدكتوراة الفخرية للفنان محمد رمضان منذ أيام، والمتهمان هما "أحمد ي" ممثل المركز الألماني في مصر ورئيس مهرجان "ه ا"، و"سمير ع ع" رئيس مجلس إدارة راديو "م ل".

اقرأ أيضًا: هيفاء وهبي تثير الجدل بوصلة رقص على ”أماكن السهر” لعمرو دياب (فيديو)

وأمرت النيابة العامة على خلفية القضية بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجهت لهما النيابة تهمة النصب وتزوير محررات عرفية.

وأقام المتهم أحمد ي العديد من الحفلات ومهرجانات التكريم تحت مسمى مهرجان هرم الإبداع وذلك مرتين على مدار السنة، وكان آخر مهرجان أقامه في شهر مايو الماضي وقام فيه بتكريم الفنان إيهاب توفيق وسماح أنور وعايدة رياض وآخرين.

يذكر أن محمد رمضان تعرض إلى انتقادات واسعة، خلال الأيام القليلة الماضية عقب إعلانه حصوله على شهادة الدكتوراة الفخرية من وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين في لبنان، وهو ما نفاه ثلاثتهم وهددوا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المركز الثقافي الألماني الدولي كونه غير مخول بمنح شهادات الدكتوراه لأي شخص، فيما أكدت السفارة الألمانية بالقاهرة أن المركز لا يتبع الحكومة الألمانية وغير معتمد منها.