الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:07 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر رابط نتائج القبول بالجامعات الأهلية

جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن نتائج تنسيق الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالجامعات الأهلية "الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة"، عبر اختبارات إلكترونية حتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، على الموقع الإلكتروني.

وناشدت وزارة التعليم العالي، الطلاب ضرورة مراجعة الموقع الإلكتروني (هنــــــــــــــــا)؛ لمعرفة الكليات المُرشحين للالتحاق بها، واستكمال الإجراءات المطلوبة للقيد بالكليات وذلك بمقرات هذه الجامعات، فيما ناشدت الطلاب المستنفذين مرات إدخال الرغبات التسجيل على الموقع وترتيب الرغبات مرة أخرى.

ونوهت وزارة التعليم العالي، أن باب التقديم يزال مفتوحًا للتقديم، أمام الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة.

اقرأ أيضا: إصابات ووفيات ”كورونا” ترتفع بشكل كبير.. تعرف على الأرقام

ويعتمد نظام القبول بالجامعات الأهلية الأربع على المجموع الاعتباري للطالب، ويتم حسابه من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المُعادلة، مُضافًا إليه درجات الاختبار الإلكتروني (70% لمجموع الثانوية العامة أو ما يُعادلها + 25% للاختبار المعرفي وفقًا لكل قطاع + 5% لاختبار التفكير النقدي)، وتُعقد الاختبارات بمراكز الاختبارات الإلكترونية الحديثة التي أنشأتها الوزارة في الجامعات المصرية، ويتم توجيه الطالب للمركز الأقرب لسكنه.