الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:38 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز تصريحات دياب في الحكاية: أغاني المهرجانات عدوانية والناس بتسمع بوسطها

دياب
دياب

حل الفنان دياب ضيفًا على برنامج الحكاية تقديم الإعلامي عمرو أديب، وتحدث على رأيه في أغاني المهرجانات وأزمته الأخيرة مع المنتج نصر محروس، كما تحدث عن دوره في فيلم السرب ويستعرض الطريق أبرز تصريحاته في السطور التالية.

قال دياب، إن المطرب الشعبي يتطلب أن يكون لديه صوتًا جميلًا، أما مغني المهرجانات لا يتطلب ذلك موضحًا: "المغني الشعبي لازم صوته يملأ كل حواسك، أما اللى بيغني مهرجانات مش لازم تكون ودنه كويسة، ولكن تكون كويسة إيقاعيًا فقط".

وعن رأيه في أغاني المهرجانات قال أنه يرى إنها أغاني عدوانية ويرفضها تمامًا، موضحًا: "70% من أغاني المهرجانات عدوانية ونرجسية".

وعن الفرق بين المهرجانات والأغاني الشعبية قال: "مفيش حاجه اسمها غناء مهرجانات، لأن المهرجانات نوع من الموسيقى، وانتشرت خلال السنوات الأخيرة".

أكد دياب أن المطرب الذي يغني شعبي لا بد أن يكون صوته جيد جدًا ولديه أحبال صوتية، "لازم صوته يملئ كل حواس المستمع".

وعن رأيه في قرار نقابة المهن الموسيقية، بمنع الغناء دون فرقة والاستغناء عن الغناء بفلاشة في أي حفل غنائي، قال: "قرار عظيم علشان حرام الموسيقيين قاعدين في البيت مش بيشتغلوا، ولازم الناس تاكل عيش، والفلاشة بتخلي أي حد يغني، والناس بتسمع بوسطها ومش مهم اللي بيتقال".

تطرق دياب للحديث عن أزمته مع المنتج نصر محروس قائلًا: "الوضع حاليًا كويس جدًا، وكتر خيره الأستاذ نصر محروس على مساحة التسامح والمحبة، وكان فيه عتاب أحبة، ولكن الحلو اللى بينا كتير".

اقرأ أيضًا: ٣ ندوات اليوم بمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته ال ٣٧

أما عن بداية دخوله عالم التمثيل قال:"اعتذرت 5 سنين عن التمثيل رغم الأعمال اللى كانت بتجيلي، علشان مش عايز أزاحم الناس في أكل عيشها، ولما دخلت ورشة التمثيل انطلقت، وأول ما دخلت التمثيل كان مع الفنان القدير أحمد فؤاد سليم".