الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:41 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصحة تؤكد حرص الرئيس السيسي على تقديم كافة سبل الدعم للمنظومة الصحية باليمن

وزيرة الصحة تلتقي نظيرها اليمني
وزيرة الصحة تلتقي نظيرها اليمني

التقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الإثنين 11 اكتوبر 2021، الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة اليمني، في ديوان الوزارة، لتعزيزسبل التعاون في المجال الصحي بين البلدين.

وحضر الاجتماع كلا من الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد جاد مستشار الوزيرة للعلاقات الصحية الخارجية ورئيس هيئة الإسعاف المصرية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع استعرض طرق نقل خبرات الدولة المصرية للارتقاء بالمنظومة الصحية باليمن، ضمن الجهود الرامية بالدولة الشقيقة نحو إعادة بناء النظام الصحي.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أكدت لنظيرها اليمني أهمية بناء نظام صحي قائم على عدة محاور أهمها الوقاية، والاهتمام بالصحة العامة والرعاية الصحية الأولية، مما يساهم في تحقيق الأمن الصحي للمواطنين، كما أكدت حرص مصر على تقديم كافة سبل الدعم للنهوض بالمنظومة الصحية للأشقاء اليمنيين وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع "مجاهد" أن الوزيرة ناقشت مع نظيرها اليمني الاحتياجات الطبية العاجلة للأشقاء اليمنيين، موجهة في هذا الصدد بسرعة تجهيز شحنات دعم طبي عاجل وإرسالها إلى اليمن، تضم ألبان أطفال ومستلزمات طبية ومستلزمات الرعاية المركزة، وأدوية طوارىء، وأدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين الشعبين الشقيقين.