الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:20 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حماية المستهلك يوجه الشركات العاملة في مصر بتخفيض أسعار الصيانة واعتماد قطع غيار أصلية

أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك
أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك

قال الدكتور أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز بصدد إصدار ما يسمى بالقائمة البيضاء لمراكز الخدمات المعتمدة ممن الشركات ومن قبل هيئة الرقابة الصناعية، لجذب العملاء لمراكز الخدمات غير المعتمدة، مشيرا إلى أن الشركات العاملة في مصر، لابد أن يكون لديها منافذ لقطاع الغيار، حتى لا تكون القطع الموجودة بمراكز الخدمة قطع غيار مغشوشة ويكون هناك خدمات كاملة لدى مراكز الخدمة تضمن حماية المنافسة.

أشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن هذه القائمة البيضاء ستعني بجذب العملاء لمراكز الخدمات، وعلى المراكز الحفاظ على العملاء بتوفير الصيانة غير المكلفة وتقديم العروض، وهذا من شأنه ألا يعود بالعميل إلى المراكز غير المعتمدة من جديد.

ووجه حسام الدين، الشركات العاملة في مصر بالتعاون مع غرفة الصناعات الهندسية، بوضع قائمة من ورقة واحدة تشمل كافة المعايير لاختيار مراكز الخدمات والصيانة المعتمدة.

تابع أن المستهلك هو الممول الرئيسي لعجلة الاقتصاد، وبحماية المستهلك نحمي المصنعين ونحمي الاقتصاد الوطني، من أبرز العوائق التي تقابلنا، هو مراكز الخدمة غير المعتمدة.

تابع أن هناك جانب إيجابي لمراكز الخدمة غير المعتمدة، هو توسع السوق المصري وتوسع الاقتصاد، لكن الجانب السلبي يتمثل في عدم قدرة الشركات على تغطية السوق بكافة الاحتياجات.

تابع أن الاعتماد، سيعني أن هناك تنقيح لقاعدة البيانات الخاصة بهذه المراكز بما يتناسب مع حماية المستهلك، للتأكد من عدم قيام المركز بأي أعمال منافية للقانون، مضيفا أن الجهاز اتفق مع غرفة الصناعات الهندسية لوضع قواعد يتم تعميمها على كل المراكز، وتم وضع خط ساخن للتواصل بشكل موسع مع الجهاز.