الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الآثار السابق يلقي محاضرتين بأمريكا ويوقع كتابه عن أهرامات الجيزة

زاهي حواس من محاضرة لوس أنجلوس
زاهي حواس من محاضرة لوس أنجلوس

ألقي عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، محاضرتين عن الاكتشافات الأثرية في مصر بمتحف "بور Bower" بمدينة "سانا أنا" المجاورة لمدينة لوس أنجلوس.

550 شخص في المحاضرة الأولى لعالم الآثار المصرية زاهي حواس في لوس أنجلوس

تضمنت المحاضرة الأولي 550 شخص ونظرا للإقبال الجماهيري فقد تم ترتيب محاضرة أخري لحوالي 700 شخص، فيما شاهد الكثيرون المحاضرة من خلال شاشة تلفزيونية، بحضور السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس.

وأكد حواس في المحاضرة أن مصر آمنة، ودعي الحاضرين إلي الاحتفالية الكبيرة المقرر إقامتها يوم 4 نوفمبر في مدينة الأقصر بمناسبة مرور مائة عام علي كشف مقبرة الملك توت عنخ آمون.

كما تحدث حواس، عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية تعطي أولوية للحفاظ علي التراث والآثار وافتتاح المتحف المصري الكبير، وكذلك مدينة الفنون بالعاصمة الادارية ومتحف العواصم، وهو دليل على اهتمام الرئيس السيسي، بالحضارة المصرية التي هي ملك العالم أجمع.

وتحدث حواس عن الاكتشافات الاثرية الحديثة وكذلك البحث عن مقبرة ايمحتب بسقارة والبحث عن مومياء الملكة نفرتيتي وابنتها عنخ أسن آمون زوجة توت عنخ امون وكذلك عن المدينة الذهبية التي اختيرت كأهم كشف في العالم أجمع .

زاهي حواس يوقع كتابه أهرامات الجيزة في لوس أنجلوس

جدير بالذكر أن المتحف أقام حفل لتوقيع كتاب زاهي حواس عن أهرامات الجيزة وعن كتاب الملك توت عنخ آمون، ووقع حواس كتابه لمعظم الحاضرين، كما قام المتحف بتنظيم حفل استقبال كبير حضره السفير المصري والعديد من السياسيين والمثقفين.

اقرأ أيضا http://غدًا.. بيت السناري يقدم ندوة عن «جوائز الدولة والتكريم الرسمي»

موضوعات متعلقة