الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:15 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تحسم الجدل بخصوص حادث ميكروباص الساحل (تفاصيل)

 وزير الداخلية الللواء محمود توفيق
وزير الداخلية الللواء محمود توفيق

صرح مصدر أمني بأنه بتاريخ 10 أكتوبر الحاليّ، تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من أحد المواطنين أنه علم من آخرين برؤيتهم شيئًا يسقط من أعلى كوبري الساحل بدائرة قسم شرطة إمبابة، ولم يتحققوا منه (مرجحين كونه سيارة ميكروباص).

رحلة البحث عن الميكروباص 

انتقلت الأجهزة الأمنية المعنية مدعومة بجميع التجهيزات اللازمة لعمليات الإنقاذ النهري، ومشَّطت القوات محيط محل البلاغ، وكثفت عمليات البحث الدقيق بنهر النيل، ولم يجر التوصل إلى أي آثار لمفقودين أو لسيارة «ميكروباص»، وعُثر فقط على غطاء سيارة كبير الحجم بقاع نهر النيل.

حسم الجدل

وباستكمال أعمال البحث والتحري وجمع المعلومات من خلال مقابلة عديد من شهود العيان وفحص مواقف سيارات الأجرة «الميكروباص» التي تمر بمحل البلاغ كخط سير لها، لم يُستدل على أي سيارات مفقودة، بالإضافة إلى عدم تلقي الأجهزة الأمنية أي بلاغات تفيد غياب مواطنين أو فقدان سيارة أجرة «ميكروباص» في ذات اليوم، وحتى تاريخه، مشيرًا إلى شاهد عيان صياد قال إن ما سقط من أعلى الكوبرى غطاء سيارة.

وإمعانًا في التيقن، أجريت تجربة إلقاء ذات الغطاء من أعلى الكوبري، والتقطتها الكاميرا التي سبق وأن أُشير إلى أنها سجلت لحظة سقوط السيارة وتبين مطابقة المشهدين.

بتكثيف جهود البحث تبين أن سور الكوبري في محل البلاغ المشار إليه سبق واصطدمت به سيارة نقل، ما أدى إلى تصدعه، وفي وقت لاحق اصطدمت به إحدى مركبات التوك توك بذات الجزء من السور، مما أدى إلى سقوطه لضعفه، كما أمكن لفريق البحث تحديد صاحب مركبة التوك توك.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بحدوث الواقعة، وأشار إلى قيامه عقب ذلك برفع مركبة التوك توك من مكان الحادث لحدوث تلفيات شديدة بها، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.