الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلاغ للنائب العام ضد دوللي شاهين بسبب واقعة التعدي

 دوللى شاهين
دوللى شاهين

تقدّم أيمن محفوظ، ببلاغ إلى النائب العام ضد الممثلة والمغنية دوللي شاهين، التي ادعت كذبًا أنها تعرضت لاعتداء وحشي من مجهولين، وثبت كذب ادعائها، وأنها كانت مجرد دعاية للمسلسلات الجديدة.

بلاغ للنائب العام

 

وقال "محفوظ" في بلاغه:" ما زال اللهث وراء الشهرة على حساب المجهودات الأمنية يستخرج لنا أسوأ ما فينا، فقد ادعت ممثلة لبنانية تُدعى دوللي شاهين بتعرضها إلى اعتداء وحشي من مجهولين، وأثارت الذُعر بين نُفوس المُواطنين، وعملت على تكدير الأمن والسلم المجتمعي، وجاءت المفاجأة أن تلك كانت دعاية لمسلسل تعمل عليه الفنانة".

وأضاف أن تلك الأفعال المُستهترة، تُمثل جريمة البلاغ الكاذب وإزعاج السُلطات، موضحًا أن من أخبر بهذا الخبر الكاذب بسوء نية يستحق العقوبة المقررة، إذ جرى في المادة 305 من قانون العقوبات، أنه من أخبر بأمر كاذب مع سوء القصد فيستحق العقوبة، ولو لم يحصل منه إشاعة غير الأخبار المذكور، ولم يقم دعوى بما أخبر به، وقد درج الفقه والقضاء وعلى السواء على أن أركان البلاغ الكاذب لها وهي، الإبلاغ للجهات بسوء نيه وبقصد بواقعة ثبت كذبها كانت تستوجب عقاب فاعلها.

اقرأأيضًا: ”الأفريقية” تدعم الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع الأوبئة والأزمات ”صور”

وذكر محفوظ في بلاغه ضد دوللي شاهين، أنها تستحق العقوبة المقررة بنص المادة مادة 188 عقوبات: يُعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا تزيد على 20 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام.

واستطرد محفوظ في بلاغه لمواد الاتهام ضد دوللي شاهين، بأنها تستحق العقوبات المقررة بنص المادة 25 و27 من قانون الإنترنت الجديد، والتي تصل فيها العقوبة إلى الحبس لمده 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، بتهم هدم القيم الأسرية وإساءة استعمال الإنترنت وإنشاء حساب بقصد تسهيل جريمة.

وطالب محفوظ في نهاية بلاغه الإلكترونيات الذي حمل رقم 134544 لسنة 2021 عرائض النائب العام بتطبيق نصوص مواد الاتهام، ومنع دولي شاهين من دخول الأراضي المصرية وترحيلها فورًا من مصر بعد مُحاكمتها، وتوقيع أقصى عُقوبة عليها، وإلغاء تصاريح العمل الخاص بها في مصر، واتخاذ اللازم قانونًا.

تفاصيل الواقعة

 

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى نشر مدير أعمال الفنانة دوللي شاهين، لصورة لها وهي ترقد في المستشفي وتضع ميكيب يكشف عن تعرضها لحادث ضرب، قد أكد في تصريحات صحفية أن دوللي نقلت أمس للمستشفى لتلقي العلاج اللازم بعد إصابتها بكدمات في وجهها، وخرجت صباح اليوم بعد الاطمئنان على حالتها الصحية، مشيرًا إلى أنها لا تقدر على الحديث حاليًا.

وأوضح أن دوللي شاهين حالتها النفسية سيئة، وترفض الحديث عن الأشخاص الذين تعدوا عليها بالضرب، وسوف تدلي بالتفاصيل بعد تحسن حالتها.

من ناحية أخرى، تشارك دوللي شاهين في مسلسل المماليك، وتجسد خلال أحداث المسلسل دور خبيرة أبراج، وتشارك في العمل مع مجموعة من الفنانين منهم رانيا يوسف وبيومى فؤاد، وتدور أحداث المسلسل في إطار 60 حلقة من إخراج حازم فودة، وجرى الانتهاء من تصوير 75٪ من مشاهد العمل بالديكور المخصص له بمنطقة شبرامنت بالقرب من الهرم، ومن المقرر عرض المسلسل فى شهر ديسمبر المقبل.