الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:38 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في هذا الموعد.. استقبال مليون 58 ألف جرعة من لقاح جونسون

أعلن مطار القاهرة الدولي، استقبال الدفعة الثالثة من لقاح جونسون أند جونسون، الإثنين المقبل، بواقع 1.058.000 جرعة، وذلك في إطار الخطة الموضوعة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وتوفير اللقاح الخاص للمسافرين.

في وقت سابق، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن شحنة لقاح جونسون أند جونسون سيتم توفيرها خلال الأيام المقبلة، ومن ثم توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين إلى الخارج بـ لقاحات فيروس كورونا، واستكمال عملية تطعيم المواطنين.

وأضافت وزيرة الصحة، في تصريحات لها، أن الشحنة ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، وأن لقاح جونسون أند جونسون أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط، وحصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

وطالبت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الحرص على التسجيل على موقع الوزارة للحصول على لقاح كورونا، وذلك للحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، مناشدة بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، والمتمثلة في ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وعدم التكدس.

اقرأ أيضا: حالة الطقس اليوم السبت 23 أكتوبر 2021