الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خبير مناعة يكشف تفاصيل جديدة بشأن المتعافين من كورونا

الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح
الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن المتعافين من فيروس كورونا، أكثر عرضة لحدوث آثار جانبية، مثل الشعور بآلالام في الصدر والعظام، وتليف الرئة وحدوث حكة في الجلد، حيث تختلف الأعراض من شخص إلى آخر، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تكون الموجة الرابعة لفيروس كورونا، أقل في نسبة الوفيات نظرًا لتوافر اللقاحات.

اقرأ أيضًا: الحكومة تكشف حقيقة نقص السلع الغذائية في الأسواق المصرية

وأضاف "الحداد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن: أن لقاحات كورونا ساعدت في تقليل عدد المتوفين بسبب الفيروس، وسرعة الحصول على اللقاح تقلل من خطر الإصابة بالفيروس وتخفف من أعراضه.

اقرأ أيضا: الأزهر لـ ”الطريق”: يحرم على الفتاة ارتداء البنطلون في 3 حالات

وتابع رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن الأشخاص الأكثر عرضه للإصابة بكورونا بعد التعافي من الفيروس، أكبر بكثير ممن يصابون به بشكل جديد، مشيرًا إلى أن ضعف المناعة قد يؤدي إلى وفاة مريض فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: ”الزراعة” تواصل إزالة التعديات على الأراضي (صور وفيديو)