الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:14 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مالى تشكر الجزائر على جهودها لدعم اتفاق السلم والمصالحة

وزير المصالحة الوطنية لدولة مالي
وزير المصالحة الوطنية لدولة مالي

أكد وزير المصالحة الوطنية لدولة مالي العقيد إسماعيل واغي اليوم، أن الجزائر دعمت الجهود الإيجابية للماليين عبرتذليل بعض الصعوبات من أجل تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة في مالي، المنبثق عن مسار الجزائر.

 

وقدم العقيد إسماعيل واغي الشكر للجزائر على إعطاء الماليين فرصة التواجد هنا في جو من الهدوء قصد تذليل بعض الصعوبات، لتنفيذ اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر.

اقرأ أيضا : اليمن: الحديث عن وحدة الصف لن يكون له معنى دون إنهاء الانقلاب الحوثي

 

وأضاف أن الجزائر التي تشرف على رعاية وقيادة (الوساطة الدولية) ما فتئت تدعم المسار منذ إنشاؤه إلى غاية اليوم.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء الذي يعقد بالجزائر بالغ الأهمية بحيث يأتي في ظرف يشهد توترات ملموسة بين مختلف الأطراف الموقعة على الاتفاق.


وكان وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة قد استقبل أمس الجمعة بالجزائر العاصمة العقيد إسماعيل واغي وكذا المسؤولين الأولين للحركات الموقعة على اتفاق السلم والمصالحة الوطنية في مالي المنبثق عن مسار الجزائر.

 

وتهدف هذه المشاورات التي تندرج في إطار جهود الجزائر، بصفتها المشرفة على قيادة الوساطة الدولية ورئيسة لجنة متابعة الاتفاق لاستعادة السلم والاستقرار في مالي، إلى تمكين الأطراف المالية من إعطاء دفع جديد لمسار السلم والمصالحة الوطنية في مالي امتدادا للنتائج المشجعة للدورة ال45 لذات اللجنة التي عقدت يوم 6 أكتوبر بباماكو.