الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الإفتاء عن استعمال فرو الحيوانات في الصناعة: جائز شرعا

فرو الحيوانات
فرو الحيوانات

ورد سؤال إلى الصفحة الرسمية للدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يقول صاحبه، ما حكم استعمال الفرشاة المصنوعة من شعر الحيوانات؟.

اقرأ أيضًا: فتاة تسأل دار الإفتاء: ما حكم تركيب الأظافر الصناعية؟

وأجابت دار الإفتاء، إنه يجوز استعمال الشعر الطبيعي المأخوذ من الحيوان، وكذلك الحكم بالنسبة للصوف والوبر والفرو، بما يشمل كافة أنواع الاستعمال واتخاذ الأدوات المتنوعة منها؛ وذلك لقوله تعالى: وَاللهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ سَكَنًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ جُلُودِ الْأَنْعَامِ بُيُوتًا تَسْتَخِفُّونَهَا يَوْمَ ظَعْنِكُمْ وَيَوْمَ إِقَامَتِكُمْ وَمِنْ أَصْوَافِهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَا أَثَاثًا وَمَتَاعًا إِلَى حِينٍ".

اقرأ أيضًا: بعد زلزال إثيوبيا | أمنة نصير تحذر من الشماتة في كوارث الدول.. والإفتاء: يجب الاتعاظ والاعتبار

في سياق آخر، أوضحت دار الإفتاء، الحكم الشرعي بشأن تركيب الأظافر الصناعية سواء كانت من أجل الزينة أو لإخفاء وتعويض بعض العيوب في الأصابع.

وأشارت إلى أن تركيب الفتاة الأظافر الصناعية للوقاية من أمراض الأظافر؛ كإخفاء عيوب الأظافر القصيرة والمشوَّهة، أو تعويضًا عن أو بهدف حماية الأظافر الضعيفة، أو نحو ذلك للتداوي- جائز شرعًا.

موضوعات متعلقة