الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:17 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة المحامين: قرار إلغاء حالة الطوارئ يدعم مهنتي المحاماة والقضاء

رجائي عطية نقيب المحامين
رجائي عطية نقيب المحامين

أشادت عدة نقابات مهنية بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الصادر مساء أمس الإثنين بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، مؤكدين أن القرار دليل على استقرار أوضاع البلاد وعلى قدرة الدولة في مواجهة الإرهاب.

من جانبه، رحب رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، بقرار الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ في البلاد مؤكدا أن القرار سوف يدعم مهنتي المحاماة والقضاء، ويظهر صورة مصر الجديدة التي صارت محط أنظار العال.

قرار تاريخي

ووصفت نقابة المحامين، قرار الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ، بالقرار التاريخي، مؤكدة أن مصر أصبحت محط أنظار العالم بعد أن وقف شاهداً على تضحيات وبطولات أبناء شعبها العظيم مشيرا إلى أن صدور القرار بالتزامن مع الاحتفال بأعياد القضاء والمحاماة اللذين دليل على دعم القوى السياسية للمحامين والقضاة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يسعدني ان نتشارك معًا تلك اللحظة التي ما دام سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وتابع الرئيس، هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء، وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يعلن إلغاء حالة الطوارئ في البلاد