الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:12 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منتصر الزيات: هدفي إعادة هيبة المحاماة وإعادة حقوق المحامين.. «مش جاي أتخانق مع حد»

ترشح، أمس الأحد، المحامي منتصر الزيات لانتخابات نقابة المحامين بشكل رسمي، وقدم أوراقه للجنة المشرفة على الانتخابات بمقرنقابة المحامين بالقاهرة.

وكان المحامي منتصر الزيات، تولى عددا من المناصب بنقابة المحامين، منها عضوية مجلس النقابة ومقرر لجنة الدفاع عن الحريات، الأمين العام المساعد للنقابة العامة للمحامين، أمانة صندوق نقابة المحامين العام 2005.

وكان الزيات قد ترشح العام 2015 أمام منافسه النقيب الأسبق سامح عاشور، ولم يحالفه التوفيق حينها، وحدثت بعد ظهور النتائج العديد من المناوشات الإعلامية والقضائية بين الطرفين واتهامات بالتزوير وأخري بالتضليل.

في جريدة وموقع "الطريق" حاورنا المرشح"منتصر الزيات" للوقوف على أبرز ملامح برنامجه الانتخابي وطموحاته لمحامين مصر.

وقال المحامي منتصر الزيات المرشح على مقعد نقيب المحامين للطريق: "أنا أرى أن هذه فرصتي وهذا حقي بعد كل تلك السنوات من العمل العام والخدمي، و يجب أن أحصل على فرصة حقيقية لإدارة نقابة المحامين، وأنا مش جاي أتخانق مع حد أنا جاي أساعد كل محامين مصرعلى النهوض بالمهنة والنقابة".

أبرز ملامح برنامجه الانتخابي

وقال الزيات: "أنا أستهدف إعادة الهيبة والمكانة التي كان يتمتع بها المحامي، عن طريق إدارة حوار مع الجهات ذات الصلة مثل وزارة الداخلية – وزارة العدل – النيابة العامة، للوصول لميثاق عمل يُقدر فيه كل طرف مهمة باقي الأطراف وضرورات عمله".

وتابعه: "سأسعى بكل قوة في تطبيق قانون الحد الأدنى للأجورعلى جميع مكاتب المحاماة لكي يحيا المحامي حياة أكثر استقرارًا وأمانًا عن ذي قبل، لأن ما يحدث مع المحامين الشباب أمر صعب".

على المستوى الخدمي

وواصل: "أهم قضيتين يشغلوا المحامين على المستوى الخدمي المعاش والعلاج، أما عن المعاش فلا يجوز أن يكون معاش المحامي بعد كل سنوات العمل التي قد تتجاوز الـ 40 سنة أو أكثر 1500 جنيه تقريبًا، وأما عن العلاج فقد كانت الخدمات المقدمة جيدة جدا في الماضي أما في السنوات الأخيرة فقد تدهورت بشكل كبير وغير مسبوق، وسيكون شغلي الشاغل ومن اليوم الأول العمل على الملفين بشكل متوازي لتحقيق نتائج مُرضية للجميع وسريعة في الوقت ذاته".

وأضاف "الزيات"، أنه طالب لجنة الانتخابات من اللحظة الأولى بإدارة العملية الانتخابية بشفافية وإظهار النتائج أول بأول.

اقرأ أيضًا: السوق السوداء للعملة تهدد الاقتصاد.. وخبراء: تؤثر على الحصيلة الضريبة