الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل طرح ”المحكمة”.. تعرف على القضايا التي فجرها الفيلم

غادة عادل بطلة العمل
غادة عادل بطلة العمل

انفراجة في فيلم " المحكمة" بعد عدة شهور متواصلة من التصوير والتحضير للعمل والتي بدأت منذ عام تقريبا، ليستعد صناعه لطرح العمل في دور العرض المختلفة بعد أن قررت الجهة المنتجة تقديمه للجمهور في شهر نوفمبر المقبل وتحديدا يوم 24 من الشهر.

العمل يقدم عدد من القضايا الجرئية والمختلفة رغم أنها نابعة من المجتمع ولكن جزء منها مسكوت عنه وتصنف ضمن القضايا الحساسة ومنها قضية التحول الجنسي والاغتصاب، كما يناقش الفيلم عدد من الموضوعات الأخرى والتي تتعلق بالأسرة والطلاق وقصص من محاكم الأسرة.

يتبع مؤلف العمل السيناريست أحمد عبد الله في أعماله طريقة اليوم الواحد والتي اشتهر بها في جميع أفلامه سواء في "الليلة الكبيرة" و"ليلة العيد" وغيرها الكثير من الأعمال الأخرى التي تدور أحداثها في يوم واحد فقط، ويكرر نفس الطريقة في فيلمه المنتظر طرحه "المحكمة".

فيلم "المحكمة"، من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج محمد أمين، بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم غادة عادل، محمود عبد المغنى، فتحى عبد الوهاب، صلاح عبد الله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، محمد مهران، أحمد داش، مايان السيد، عارفة عبد الرسول وسليمان عيد وعدد آخر من الفنانين

وعلى الجانب الآخر يتعاون أحمد السبكي منتج العمل مع المخرج ماندو العدلل تقديم فيلم الملحد حيث يجتمع الأخير للمرة الثانية مع الكاتب إبراهيم عيسى والمنتج أحمد السبكي بعد تعاون الثلاثي سابقا في تجربة الفيلم السينمائي"صاحب المقام".

ويقوم ببطولة فيلم الملحد أحمد حاتم، نجلاء بدر، صابرين، مصطفى درويش، الفنان القدير حسين فهمي ، الفنان القدير محمود حميدة وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى .

اقرأ أيضًا:

إيهاب فهمي لـ ”الطريق”: أقدم نفسي بشكل كوميدي رومانسي لأول مرة في السينما