الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:33 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الجيل لـ ”الطريق” : إلغاء حالة الطوارئ عيدا قوميا للمصريين

ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، إن إلغاء العمل بحالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس بمثابة عيد قومى للمصرين وأن مصر أصبحت أمنة وأنها إنتصرت على الإرهاب.

وأضاف رئيس حزب الجيل: أن إلغاء العمل بقانون الطوارئ، قرار مفأجى دون أي ضغوط خارجية، و يؤكد أن مصر لم تكن حريصة على الإستمرار بحالة الطوارئ الذى يعطيها إتخاذ تدابير وإجراءات إستثنائية ضد الخارجين عن القانون، كما يبطل أهم سلاح كان يستخدمه الغرب ضد الدولة المصرية.

وأكد "الشهابي" أن إلغاء العمل كذلك بقانون الطوارئ هو دعوة للإستثمار الأجنبي والعربى للحضور إلى مصر والإستثمار فيها، وأيضًا دعوة للسياح بالحضور إلى مصر والاستمتاع بمزاياها السياحية المختلفة.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أعلن أمس الاثنين إلغاء مد حالة الطوارئ، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "يسعدني أن نتشارك معا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

اقرأ أيضًا :رئيس الأركان يشهد مراحل المشروع التكتيكى لإحدى وحدات الجيش الثالث الميدانى

موضوعات متعلقة