الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”دي-كاف” يختتم نسخته التاسعة بحضور 3500 شخص في قلب القاهرة

اختتم مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة "دي – كاف" نسخته التاسعة، بعرض "ذكريات لورد" في مسرح الفلكي، بعد ثلاثة أسابيع من الفعاليات المتميزة بدأت في 1 أكتوبر في أكثر من مكان ومساحة في منطقة وسط البلد حيث شهدت ما يقرب من 20 عرض فني ومشاركة أكثر من خمسين فنان من مختلف دول العالم.

حضر فعاليات مهرجان دي -كاف هذا العام 3500 شخص من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، حيث استضاف مهرجان دي -كاف ضمن برنامج الأدائية 5 عروض من دول تشيلي والدنمارك وفرنسا وسوريا ومصر.

فعرض لأول مرة في العالم من خلال دي- كاف عرض "التي سكنت البيت قبلي" للمخرج الفرنسى هنري جول جليان بمشاركة الشاعرة السورية رشا عمران وشارك من فرنسا أيضًا عروض الرقص المعاصر "أكزاك" و"ذكريات لورد" . ولأول مرة تشارك دولة تشيلي في دي كاف من خلال عرض "ضوضاء". ومن الدنمارك شارك عرض "نغمات الجسد السوريالية".

كما نظم المهرجان حفل موسيقي قدمه الفريق الفرنسي " كو شِن مون" في ساحة روابط للفنون، ولاقى الحفل تفاعل كبير من الجمهور مع المزيج الموسيقى الذي قدمه الفريق، كما قدّم برنامج روح المدينة تجربتين مختلفتين وهما رحلة صوتية في القاهرة" من سويسرا والفعالية الثانية بعنوان "كيف تختفي كليًا؟" من المجر اعتمدت على تقنية "الصوت المعزز Augmented Audio".

تميزت نسخة هذا العام في دي - كاف ببرنامج "الميديا الحديثة والفنون البصرية"، فتم افتتاح المهرجان بمعرض التصوير الفوتوغرافي "تنسى كأنك لم تكن" للمصورة المصرية هنا جمال.

أتاح المهرجان للجمهور فرصة عيش الواقع الافتراضي VR التي تحتوي على تركيبات (أوكيولس كويست) ينظمها خبير الواقع الافتراضي عمر كامل من خلال تقديم ألعاب بخاصية الواقع الافتراضي، كما تم توفير مجموعة من أفلام الواقع الافتراضي VR التي قدمها دي-كاف بالتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي بمصر.

بالإضافة لمعرض "احتضان" من الدنمارك الذي اعتمد على تقنية الواقع المعزز باستخدام تطبيق على الهاتف، فاستطاع الزوار أن يشاهدوا عدد من الرسومات على الحائط ومع استخدام التطبيق على الهاتف تتحول الصور لرسومات متحركة تدب فيها الحياة.

ونظرًا للإقبال على تجارب الواقع الافتراضي VR للأفلام والألعاب ومعرض "احتضان" قررت شركة المشرق للإنتاج السينمائي والمسرحي المنتجة والمنظمة لمهرجان دي-كاف، مد فترة المعرض حتى السبت 30 أكتوبر على سطح مبنى فيكتوريا بوسط البلد.

اقرأ أيضًا: هيئة الكتاب تشارك في معرض فرانكفورت الدولي