الأربعاء 8 ديسمبر 2021 11:45 صـ 4 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المحافظات

مدرِّسة في دعوى خلع: بعد ما وقفت جنبه في محنته اتجوز عليا

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

قدمت سيدة تدعى "زينب. أ. م"، معلمة، 35 سنة، دعوى قضائية ضد زوجها “أ. م"، أمام محكمة الأسرة في مدينة القرين بمحافظة الشرقية، طالبة الطلاق مبررة ذلك  بقولها "زوجي تزوج علي من فتاة أخرى دون عَلميِ.. وأنا اللي كنت صابرة معاه رغم إن حياته كلها تعب وذل، عمري ما شفت منه يوم راحة، بعد ما ساعدته ووقفت جواره في محنته، وفي الآخر يتجوز عليا".

وتابعت: تزوجت زواجا تقليديا وأنا أبلغ من العمر 18 سنة، وأنجبت منه طفلين، كريم وهالة، وكنت براعي ربنا في زوجي وأولادي، وكنت بساعده في مصاريف المنزل، والحياة المعيشية".

وأكملت زينب قائلةً: "فجأة رأيته في أحد مكاتب المحافظة برفقة زوجته الثانية، فقدت الوعي عندما علمت بزواجه، لم أشعر بنفسي إلا وأنا داخل أحد المستشفيات".

وأضافت باكية "منه لله أنا كنت عيشة معاه حياة كريمة بما يرضي لله، وكنَا أجمل زوجين، الناس كانت بتحسدنا على حبنا والتفاهم الكبير اللي كان بينا، لكن القدر كان أقوى مني ومنه"، واختمت الزوجة أنها لجأت إلى منزل أسرتها، وطلبت منه الطلاق لكنه رفض، فأقامت دعوى خلع حملت رقم 104 لسنة 2020.

اقرأ أيضًا: انتحار شاب شنقًا داخل محل أحذية في ههيا

وكان قانون الأحوال الشخصية قد أوضح الضرر المبيح للتطليق، الواقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط فى هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب الطلاق، كما أن التطليق للضرر شرع فى حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلى ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

محكمة الاسرة الطلاق خلعا المحافظات مدينه القرين محافظة الشرقية
بنوووك