الأربعاء 8 ديسمبر 2021 11:04 صـ 4 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

المصيلحي: بطاقة تموين باسم الرئيس السيسي كانت تملكها سيدة ولن يتم محاسبتها

بطاقة تموين
بطاقة تموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل خلال مؤتمر صحفي، إن هناك تفاصيل جديدة بشأن البطاقة التموينية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي أشار عنها سابقا خلال حديثه عن وضع الدعم في مصر.

أوضح المصيلحي، أن بطاقة تموين الرئيس السيسي كانت داخل محتوى أركان إحدى الأسر في أسيوط، ثم إلى المنيا وذلك في عام 2018.

تابع أن الموضوع لم يتخطى الإعلان عن الخبر من الرئيس السيسي؛ ولم يتم محاسبه أي شخص من أفراد تلك الأسرة.

وفي وقت سابق، كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة، في منطقة السادس من أكتوبر، لأول مرة عن وجود بطاقة تموينية باسمه، في محافظة المنيا، لكن هناك شخص آخر يستنفع بها، ومن خلالها يصرف السلع التموينية، مضوحا: أن بعض الأفراد لا يستفيدون من بطاقتهم التموينية، لكنهم لا يعلمون أن آخرون يستخدمونها.

وقال الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في تعليقه على هذه الواقعة، إنه منذ أن بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في ملف تنقية البطاقات، كان من ظواهر التلاعب التي تم رصدها والتعامل معها وجود أرقام قومية صحيحة ولكن ليست من أحد أفراد العائلة.

وبحسب بيان صحفي، وفيما يتعلق بما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن وجود بطاقة تموين باسمه بمحافظة المنيا، أشار الوزير أنه تم اكتشاف ذلك ووجد بالبطاقة الرقم القومي له وتم إلغاء البطاقة في حينه.

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الطريق السيسي مصر
بنوووك