الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:55 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استغني عن صبغات الشعر بهذه الألوان الطبيعية.. تعرفي عليها

صبغات الشعر
صبغات الشعر

تلجأ المرأة كثيراً إلى صبغات الشعر، قد يكون لتعديل الحالة المزاجية، أو لتبدو بمظهر جديد.

تحتوي صبغات الشعر على نسبة عالية من المواد الكيميائية، التي تضر بحالة الشعر العامة، حيث يبدو ضعيف وغير لامع، وقد يتساقط أيضاً، لذلك يجب استبدالها بصبغات أخرى طبيعية تعطي ذات النتيجة مع الحفاظ على شعر صحي وقوي.

يقدم لكم"الطريق" بعض المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها في تغيير لون الشعر، وذلك في السطور التالية، أهمها:

_ اللون الأحمر بدرجاته

يستخدم الكركديه كمشروب سهل التحضير، ولكن إذا كانت المرأة تحب صبغ الشعر دائما يفضل استخدامه أيضاً كوسيلة لصبغ الشعر، من خلال وضعه على الشعر من خلال "بخ" محلول الكركديه عليه، وتركه لمدة ساعتان، ولا مشكلة إذا تم وضعه ليلا حتى الصباح، بعدها يغسل الشعر جيدا.

ويمكن إضافته إلى الحناء الخضراء أو البيضاء، مع بعض الزيوت المعروفة بفوائدها للشعر، مثل زيت الزيتون او جوز الهند، ولا مانع من إضافة كمية من دم الغزال، بحسب طول وكثافة الشعر، يوضع ساعتين او اكثر ثم يغسل الشعر جيداً.

_ اللون الأخضر

يستخدم الافوكاتو لصبغ الشعر باللون الأخضر الفاتح أو الغامق، بحسب الكمية.

يوضع الافوكاتو في وعاء به ماء على النيران، ويترك حتى يتغير لون الماء، ثم يبلل الشعر بمحلول الافوكاتو ويترك لمدة ٤ ساعات، أو يوضع ليلاً حتى الصباح.

ويمكن إضافة الافوكاتو على زبادي او حناء ثم توضع على الشعر لصبغه.

_ اللون البني

النسكافيه مع الحناء يمكنهما منح المرأة اللون البني لصبغ الشعر، وهو يمكن استخدامه جاف ويخلط مع الحناء بالزيوت المحببة لدى للمرأة، أو وضع النسكافيه في وعاء بعد ماء على النيران، ثم إضافته إلى الحناء او الزبادي على الشعر، وبعد ساعات يغسل الشعر جيدا.

_ اللون النبيتي

تحصل المرأة على هذا اللون من خلال استخدام الشمندر، حيث لونه الوردي يمكن أن يمنح الشعر اللون النبيتي، من خلال تنظيفه وتقطيعه، ووضعه في المضرب الكهربائي مع قليل من الماء، للحصول على قوام ثقيل، ويوضع بهذا الشكل على الشعر، وبعد ساعات يمكن غسله.

كما يمكن وضعه على النيران مع ماء، حتى نحصل على سائل وردي يوضع على الشعر لساعات.